الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. مستشار التعليم ووكيل الوزارة بجولة تفقدية لمدارس البحيرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام الدكتور أمين عبد الوهاب، مستشار وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور إبراهيم عبدالعزيز التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بمواصلة متابعتهما لمدارس البحيرة، مع بدء الفصل الدراسي الثاني، لليوم الثاني على التوالى.
واستهلوا الزيارة بمدرسة الجمهورية الإعدادية بنات بدمنهور، فوصلا إلى المدرسة قبل طابور الصباح لمتابعة الإنضباط الإداري وزارا بعض القاعات بالمدرسة، حيث أشاد مستشار الوزير بإستخدام السبورات الذكية في بعض فصول المدرسة، كما أشاد بنظافة المدرسة وحسن تنظيمها وانضباط المدرسين والطلاب في الحضور، وأثناء الطابور المدرسي استمع لبعض الأغاني الوطنية من طالبات المدرسة، كما استمع لإلقاء الشعر من الطالبة إلهام أحمد عفت.
وكانت المحطة التالية هي زيارة مدرسة الراهبات، التي أبهرت مستشار الوزير بحسن نظامها وانضباطها ونظافة القاعات والفصو ، وشهد طابور الصباح فيه عدة فقرات من الأغاني الوطنية التي أنشدها التلاميذ بموهبة عالية وأداء متقن، وكان طابور الصباح لرياض الأطفال بالمدرسة، هو ختام الزيارة للمدرسة، حيث انبهر مستشار الوزير بأداء طلاب رياض الأطفال للأغاني الوطنية والنشيد الوطني. 
كما شهد الطابور تمثيلية قام بعض أطفال رياض الأطفال بالمدرسة لتعليم الأطفال بعض القيم التربوية والأخلاقية والإرشادات الصحية. كما شهد طابور الصباح بالمدرسة تكريم بعض التلاميذ المتفوقين بالمدرسة والحاصلين على المركز الأول على مستوى صفوف المدرسة.
ثم توجهت قافلة المتابعة إلى المدرسة الفنية للبنات بملحقة المعلمات، حيث حضرت العمل في بعض الورش التدريبية لطالبات المدرسة، وأشاد مستشار الوزير ووكيل الوزارة بالمدرس منتصر حامد بدوي، لتميزه وجهده الواضح في تدريب الطالبات عملياً على الطباعة بنظام السلك سكرين. 
وخلال الزيارة أصدر التداوي توجيهاته لإدارة المدرسة لاستغلال ماكينات طباعة البانرات بالمدرسة في تدريب الطلاب عليها واستغلالها كمشروع إنتاجي ووحدة منتجة تعود بالدخل على المدرسة.
بعد ذلك ، توجهت القافلة إلى مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمنهور، والمدرسة تعتبر من أرقى مدارس البحيرة في التنظيم والتجهيزات الفنية والالكترونية، حيث تعمل كل الفصول بنظام السبورات الذكية كما تقل كثافة الفصول، وبالمدرسة العديد من المعامل التي يتم تدريب الطلاب عملياً عليها مما يوفر لهم فرصاً تعليمية ذكية.
وحضرت القافلة أحد دروس اللغة الإنجليزية بالمدرسة، حيث أشادوا بالمدرسة وسام محمد الشريف، مدرسة اللغة الإنجليزية، لحسن أدائها في الفصل، وأمر وكيل الوزارة بمنحها شهادة تقدير من المديرية.
في نهاية الزيارة قام مستشار الوزير ووكيل الوزارة بممارسة رياضة كرة القدم مع طلاب المدرسة بملعب المدرسة.