يعد رشدي أباظة أحمد أهم فناني السينما المصرية خلال فترة خمسينيات وسيتينيات القرن الماضي، وعرف ب"الدنجوان" لما يملكه من جاذبية لنساء عصره جعلته ضمن نجوم الصف الأول في ذلك الوقت.
وقال رشدي خلال لقاء ببرنامج "سينما القاهرة" تقديم ميرفت أمين، ردًا على سؤاله عن رأيه في عدم استمرارية زواج الفنانين، إن ذلك يعود إلى طبيعة الإنسان نفسه والفنان ما هو إلا إنسان عادي مثله أي شخص عادي
وبسؤاله عن الأشياء التي تساعد على استمرار الحياة الزوجية بين الفنانين، فأكد أن الزواج ما هو إلا ورقة "يانصيب"، حيث إن الله خلق لكل رجل المرأة التي ستصبح زوجته، مشيرًا إلى أن أي دوافع قد تتسبب في فشل الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة العاديين قد يكون هو نفسه سبب فشل الحياة الزوجية بين الفنانين.
وتحدث الدنجوان عن سامية جمال في فيلم "الرجل الثاني" عندما ناقش مخرج الفيلم وهو عز الدين ذو الفقار عن كون جمال معروفة بأنها راقصة وليست ممثلة، حيث رأي ذو الفقار أن لديها طاقة كبيرة في التمثيل، مضيفا: "وهذا ما رأيته خلال تمثيلها معي في فيلم "الشيطان والخريف"، قائلا: "أنا أنحني أمام فن سامية جمال كممثلة دراما عظيمة".
ومن أهم أعمال رشدي أباظة "رجل لا ينام، المليونيرة الصغيرة، ذو الوجهين، أمينة، امرأة من نار، الأسطى حسن، مؤامرة، وادي الملوك، حياة أو موت، جعلوني مجرما، ارحم دموعي، عرايس في المزاد، بحر الغرام، إني راحلة، موعد غرام، من القاتل، دليلة، إسماعيل يس في البوليس، رد قلبي، تمر حنة، بورسعيد، صراع في النيل، رحلة إلى القمر، الرجل الثاني، ملاك وشيطان، عروس النيل، طريق الشيطان، المجانين في نعيم، الساحرة الصغيرة، زوجة من باريس، المشاغبون".
البوابة لايت
من ذاكرة ماسبيرو.. رشدي أباظة: سامية جمال ممثلة دراما عظيمة
تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق