الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

كاثرين آشتون تلتقى روحانى.. وتواصل بحث "الملف النووى"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون فى طهران اليوم، الأحد، الرئيس الإيرانى حسن روحانى، للتباحث بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك بين إيران والاتحاد الأوروبى، وفقا لوكالة أنباء فارس.

وأجرت آشتون مباحثات مع وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، وعقد مؤتمرا صحفيا.
وتأتى زيارة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى إلى طهران للبحث فى العلاقات الثنائية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والاتحاد الاوروبى وكذلك بشأن الملف النووى الإيرانية.

وتعتبر الزيارة الأولى لمسئول دبلوماسى أوروبى رفيع المستوى منذ زيارة خافيير سولانا المنسق العام السبق للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى فى يونيو 2008، وتزور آشتون طهران كوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى، ويرافق آشتون كل من المتحدث باسمها مايكل مان والمساعدة لها هيلجا شميت.

ومن المقرر أن تلتقى منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى خلال الزيارة أيضا كلا من رئيس مجلس الشورى الإسلامى على لاريجانى ومستشار قائد الثورة الإسلامية للشئون الدولية على أكبر ولايتى وأمين المجلس الأعلى للأمن القومى على شمخانى.

وكان وزير الخارجية الإيرانى قد وجه الدعوة إلى شتون لزيارة طهران، على هامش الاجتماع الثامن والستين للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة فى نيويورك قبل عدة أشهر.