قال الناقد الأدبي الدكتور يسري عبدالله، في كلمته خلال مناقشة المجموعة القصصية "باب مروحة" للكاتبة أماني الشرقاوي: في قصة سيدة الكهوف الصفراء نجد السارد الرئيسي ينتقل من العام، إلى الخاص في التوصيف النفسي لحالة التماهي بين الحلم والحقيقة، يبدأ من المطلق إلى المتعين.
وأضاف عبدالله: يعد تكنيك الحلم آلية أصيلة هنا، وجزءا مركزيا من بنية القص، وتشير إلى تبدلات الروح وتطوافها الحر في عالم الأحلام، وتأتي النهاية كاشفة وإن كانت بحاجة إلى تعميق أشد.
جاء ذلك خلال ندوة مناقشة المجموعة القصصية "باب مروحة" للقاصة والروائية أماني الشرقاوي، والمنعقدة الآن، ضمن فعاليات منتدى المستقبل للفكر والإبداع، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني.
ويناقش المجموعة الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والقاصة والروائية الكبيرة سلوى بكر، ويدير الندوة الشاعر والقاص أمل سالم.
وصدرت مجموعة "باب مروحة" عن دار المعارف للنشر، وتعد العمل الأدبي السادس للكاتبة أماني الشرقاوي، بعد "إفلاس دولت"، في محطة مصر"، "فساتين النشوة"، "سلمى وأخواتها"،" ترانيم أنثى".
ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع إحدى أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.
ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".