الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

استمرار أنشطة وفعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك زايد1

فعاليات التدريب المصري
فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انطلقت فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك "زايد 1" والذي تشارك فيه وحدات من القوات البحرية والطائرات المقاتلة والهليكوبتر إضافة إلى مجموعات من الصاعقة والمظلات التابعة للقوات المسلحة المصرية والإماراتية، والذي يقام للمرة الأولى بين البلدين وتستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
ومن جهة أخرى، شهدت الأيام الماضية أنشطة تدريبية مكثفة من الجانبين تضمنت استطلاع مناطق تمركز القوات ومحاور التحرك والانتشار خلال مراحل التدريب وتنظيم محاضرات نظرية وعملية على الموضوعات والتدريبات التي يتم تنفيذها خلال المناورة وذلك كما نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة.
وقامت عناصر القوات الجوية والبحرية المشاركة من الجانبين بتنفيذ العديد من الطلعات الجوية وتشكيلات الابحار للتعرف على الجديد في نظم وأساليب التدريب القتالي لكلا الجانبين.
وأكد اللواء أحمد محمد إسماعيل، قائد القوة المصرية المشاركة بالتدريب، في تصريحات له، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعميق وتكامل العلاقات العسكرية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين من خلال تخطيط وتنفيذ انشطة تدريبية مشتركة لتبادل الخبرات وصقل مهارات القادة والضباط والعناصر المشاركة بالبلدين وتنمية قدرتهم على تنفيذ مختلف المهام. كما قدم الشكر والتقدير للقائمين على التدريب من الجانب الإماراتي على الاستقبال والحفاوة البالغة للجيش المصري.