أكد المنشد محمود التهامي على انه يوجد في مصر ٧ آلاف منشد مشيرا إلى أن هناك مشروع قانون في اللجنة الدينية وقانون خاص بالمنشدين متمنيا وجود نقابة لهم موضحا انه لا يتقاضى أي اموال في الموالد و أخفى هذا الامر ولكنه وجد بعض النماذج الغير جيدة فقرر الاعلان عن عدم تقاضيه اموالا بموالد بيوت الله فهذا رزق منهم.
و اضاف التهامى خلال لقاءه مع الاعلامى دكتور عمرو الليثى ببرنامج واحد من الناس على شاشة الحياة قائلا :" عندما ابدا في الانشاد اكون في معية الله وصحبة النبي و في حالة ممتعة وهذا هو عالمي الحقيقي وعندما انتهي ارجع الي العالم الافتراضي .
و تابع :"اشعر بحالة سعادة كبيرة اثناء الانشاد ، ولا اتقاضي اي اموال في الموالد وكنت اخفي هذا الامر ولكنى وجدت بعض النماذج غير جيدة فقررت الاعلان عن عدم تقاضي اموال في موالد بيوت الله فهذا رزق منهم.
من ناحية اخرى اشار التهامى الى انه يدين بالفضل الى الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعى وحسن ابو السعود وصلاح الشرنوبي مؤكدا على ان القرآن هو معلمه
و اضاف :"ان الملحن الكبير عمار الشريعي وجهه واختصر له الكثير في فن الموسيقي والسمع والالحان واستفاد منه كثيرا وقدةتعلم الموسيقى والاذن الموسيقية من مدير ثقافة اسيوط الاسبق اما المعلم الاول له فكان القرآن الكريم وتعلم فن التجويد ومنه تعلم الموسيقي مؤكدا على ان الملحن حسن ابو السعود مدرسة راقية في الموسيقي وطفرة مع عدوية وله شكل وطابع خاص في الحانه
وتابع تعلمت صياغة الالحان من العبقري صلاح الشرنوبي وهو مدرسة وكنت اذهب اليه واتعلم منه روائع الالحان وادين بفضل كبير له
وقد كشف المنشد محمود التهامي أن الإنشاد لفظ شمولي عام والابتهال فرع من الإنشاد ، وان مدرسة الارتجال والغناء والابتهال وتلاوة القران والتجويد والتكبير كل تلك المصطلحات تندرج تحت الانشاد مشيرا الى ان مواصفات المنشد الديني هو من تخصص في الانشاد في الذات الغلية ومدح النبي ، وحاليا توسع المصطلح من الانشاد الديني الي الانشاد بشكل عام بفضل القائمين عليه في مصر موضحا ان الانشاد بدأ فى الخروج الي المهرجانات العالمية
وتابع انه تعلم من والده ياسين التهامي المنشد الكبير بشكل غير مباشر و استمع اليه في حفلاته واخذ منه العديد من الصفات منها الالتزام بميعاد الحفلات ، وروح الكلمة والتعمق في المعني وارتباطه باللحن وهذا ما يميز مدرسة الشيخ ياسين التهامي .