رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إحلال السيارات: 10.5 ألف طلب في انتظار موافقة الشركات

الخميس 10/يونيو/2021 - 12:14 م
الدكتور طارق عوض
الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات القديمة
عبد الحميد جمعة
طباعة
كشف الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات القديمة، عن اعداد الطلبات التي في انتظار الموافقة المبدئية من شركات السيارات.
وأضاف عوض لـ"البوابة نيوز"، أن الطلبات بلغت بنهاية مايو الماضي ما يقرب من 10 آلاف، و500 سيارة.

وأوضح أن إجمالي أعداد المتقدمين منذ فتج باب التقدم من يناير وحتى نهاية مايو بلغ نحو 72 ألف مواطن، فيما بلغ أعداد المستوفين للشروط وبياناتهم صحيحة نحو 40 ألف طلب، ووصلت أعداد الطلبات التى استوفت كافة الشروط، ومستمرين في إنهاء إجراءاتهم على الموقع الإلكتروني للمبادرة نحو 25 ألف طلب، في حين بلغ عدد الذين لم يكملوا إجراءتهم نحو 11 ألف طلب.

وذكر المتحدث أن البنوك ترفض بعض المشاركين في المبادرة بسبب عدم تطابق محل الإقامة في بطاقة الرقم القومي مع محل الإقامة الفعلي له مما يتسبب في حصول العميل على استعلام سلبي ورفض لمعظم طلبات الإحلال.
وأضاف عوض، أنه تم إضافة خانات لإضافة محل الإقامة الحالى أو مقر العمل مع رقم تليفون أرضى للتأكد من صحة البيانات.

وأوضح المتحدث بإسم مبادرة إحلال السيارات إن العميل بعد استكمال طلبه كان يحصل على رقم مكون من 9 أرقام يتيح له استكمال الإجراءات، أو الاستعلام عن حالته، أو إجراءات تعديلات على السيارة الراغب في الحصول عليها، إلا أنه في الغالب كان العميل يفقد هذا الرقم مما يضطره إلى إعادة التسجيل من جديد، وبعد التحديثات أصبح من الممكن استعادة هذا الرقم من خلال بطاقة الرقم القومي، أو رقم الهاتف المسجل على الموقع.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟