رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب بإعطاء العمالة بالخارج أولوية الحصول على اللقاح

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 12:52 م
النائب وليد التمامي
النائب وليد التمامي
طارق سيد
طباعة
طالب النائب وليد التمامي، عضو مجلس الشيوخ، عن محافظة دمياط، بضرورة وضع أولوية لاعطاء لقاح كورونا للعمالة المصرية المسافرة للخارج، حيث إنهم يواجهون خطر صعوبة عودتهم لأعمالهم في الخارج، وخاصة في دول الخليج وذلك بسبب ظروف كورونا وما فرضته على العالم من إجراءات احترازية جعلت كل دولة تتعامل مع هذا الموقف حسب ظروفها.
وأشار التمامي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إلى ضرورة قيام الحكومة بتوفير اللقاح لكل مصري مرتبط بعمل خارج الوطن الآن وعلى وجه السرعة.
ولفت إلى أنه يقدر جهود وزارة الصحة في ذلك المجال لكن المصريين في الخارج يجب أن يكون لهم الأولوية في تلقى اللقاح، وأن تعطى شهادة إلكترونية تفيد بحصوله على اللقاح، بدلا من أن يتردد من يريد الحصول على تلك الشهادة على أكثر من 4 جهات للتوثيق والتصديق.
وطالب الحكومة تبسيط الإجراءات خاصة أن كل مسافر لا يوجد في منطقته أماكن للحصول على الشهادة، فيأخذ وقت أكبر ويكون هناك تزاحم شديد وهو ما يتطلب من الحكومة أيضا فتح حوار مع أشقائنا في دول الخليج والذي تربطهم مع مصر روابط كثيرة لتبسيط وتسهيل تلك الأمور على المسافرين من مصر لتلك الدول.
واقترح التمامي عمل تطبيق على الموبايل للمصريين في الخارج تكون عليها بياناتهم وظروف تلقى اللقاح معتمد من الحكومة المصرية ويربط مع تلك الدول للتسهيل على من أخذ اللقاح بتواجده كمتلقي للقاح في مثل تطبيق (توكلنا) بالمملكة العربية السعودية.
وأشار إلى أنه على الرغم من جهود الوزارات المعنية بالمصريين بالخارج في بعض الملفات لكن حقيقة مكاتبنا ووسائل التواصل لدينا مليئة بمطالبات كثيرة في هذا الملف وغيره والمصريون في الخارج يستحقون، مستشهدا بما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لن تتخلى عن أبنائها العاملين في الخارج وستعطيهم كل ما يحتاجونه دوما.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟