رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مصر جاهزة لاستضافة أمم أفريقيا 2022.. و"اجتماع" يحسم مصير الكاميرون

الإثنين 07/يونيو/2021 - 06:37 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي
أحمد محمدي
طباعة
أصبحت الكاميرون مهددة بسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 بسبب الأوضاع في البلاد من الاضطرابات السياسية وتفشى فيروس كورونا مؤخرا بشكل كبير وفقًا لعدد من التقارير العالمية.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن أمس تأجيل قرعة بطولة الأمم دون الإفصاح عن الأسباب وذلك بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وسط أنباء عن سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 من الكاميرون ومنحها إلى مصر أو جنوب أفريقيا.
وقال "كاف" في بيان رسمي أمس الأحد، إن قرعة كأس الأمم الأفريقية المقبلة والتي كانت مقررة في ياوندي يوم 25 يونيو الجاري تأجلت إلى موعد لاحق.
وكانت مصر استضافة النسخة الماضية من كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد أن تم سحبها من الكاميرون أيضا بسبب عدم جاهزية البنية التحتية والمنشآت في بلاد الأسود غير المروضة.
وسيعقد مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعا من مسئولي "فيفا" خلال الساعات المقبلة لحسم مصير البطولة وسط أنباء عن سحبها من الكاميرون.
وكشفت مصادر بوزارة الشباب والرياضة أن مصر جاهزة تمام وعلى كافة الاستعداد لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، حال سحبها بشكل رسمي من الكاميرون كما حدث في النسخة الماضية.
وقالت المصادر لـ"البوابة نيوز" إن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة ينتظر الموقف النهائي من "كاف" بشأن مصير البطولة حتى تبدأ الخطوات الفعلية بالتنسيق مع اتحاد الكرة للتقدم بطلب لاستضافة أمم أفريقيا 2022.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟