رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بولا يعقوبيان: مصر تسعى لاستقرار لبنان وتشكيل حكومة.. النائبة البرلمانية المستقيلة: العالم رفضنا و"أم الدنيا" استقبلتنا

الأحد 06/يونيو/2021 - 10:47 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
أكدت الإعلامية النائبة البرلمانية اللبنانية المستقيلة، بولا يعقوبيان أنه لا يوجد مبادرة رسمية مصرية لحل الأزمة اللبنانية الراهنة، ولكن يوجد سعي يومي وبشكل مكثف من القاهرة عن طريق وزارة الخارجية وعن طريق السفير المصري في لبنان، ياسر علوي.
وأضافت يعقوبيان في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن هناك محاولات وجهود الآن لتشكيل حكومة، ومصر تبذل جهود كبيرة من أجل هذا الأمر.
وأكدت يعقوبيان أن الفئة الحاكمة في لبنان لا تريد تشكيل حكومة، لأنهم يعرفون أننا ذاهبون إلى أيام صعبة، ولبنان بأزمة غير مسبوقة، وهي اسوأ ازمة حسب البنك الدولي منذ ١٥٠ سنة.
فيما قالت: إن القيادة الحالية في لبنان تريد الوصول للانتخابات اللبنانية في لبنان دون تحمل المسئولية.
وأضافت يعقوبيان أن لبنان أصبحت مجموعة زعامات طائفية، وكل زعيم يتهرب من المسئولية، مشيرة أنه في حال وجود حكومة سيكون هناك من يتحمل المسئولية.
وأكدت يعقوبيان أن القيادة اللبنانية الحالية لا تريد تشكيل حكومة، وكل زعيم يوهم طائفته أنه يطالب بحقوقهم، على مستوى كافة الطوائف.
وتابعت النائبة البرلمانية اللبنانية المستقيلة، إن لبنان يحكمها فاشية تساهم في تطرف اللبنانين ودعوتهم ولا يقدمون أي شيء للبنان.
وأضافت أن كل مسئول يلقي بالمسئولية على الآخر، موضحة أن تكليف تشكيل الحكومة مر عليه نحو ٩ أشهر.
وأوضحت أن الفرنسيين يحاولون تشكيل الحكومة، ومصر تحاول في هذا أيضا، مؤكدة أن الجميل في مصر هو أنها تفتح أبوابها أمام اللبنانيين، في حين أن هذا لا يحدث في دول أخرى بالعالم.
ووجهت يعقوبيان الشكر للقيادة المصرية على مساعدة اللبنانيين، فقد تخلى العالم عنا وأم الدنيا لم تفعل ذلك.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟