الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الولايات المتحدة تحض كوريا الشمالية على الامتناع عن الأعمال الاستفزازية

الناطقة باسم وزارة
الناطقة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين ساكي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حضت الولايات المتحدة كوريا الشمالية على الامتناع عن القيام بأعمال استفزازية وذلك بعد إطلاقها لصاروخين قصيري المدى من الساحل الجنوبي الشرقي سقطا في البحر.
وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين ساكي إن على "كوريا الشمالية الامتناع عن القيام بأعمال استفزازية تؤدي إلى تفاقم التوترات".
من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إطلاق كوريا الشمالية صورايخ تجريبية خلال المناورات العسكرية التي تجريها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة.
وأشار مسؤولون كوريون إلى أن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخي سكود - C ،ويفترض أن مدى الصاروخين يصل إلى أكثر من 500 كيلومتر، مما يشكل تهديداً لكوريا الجنوبية.
ويعتبر إجراء كوريا الشمالية الاثنين تجربة صاروخية جديدة اطلقت خلالها صواريخ قصيرة المدى باتجاه البحر قبالة سواحلها الشرقية، رداً على التدريبات السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي بدأت قبل اسبوع وتستمر حتى منتصف ابريل.
وتعترض بيونغيانغ على هذه المناورات التي تصفها بأنها "تدريب على الحرب"
واعتادت كوريا الشمالية على اختبار إطلاق صواريخ متوسطة المدى تعبيرا عن غضبها من إجراء جارتها الجنوبية مناورات عسكرية مع الولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع كيم مين سيوك ان "الشمال يتخذ موقفا يتصف بالازدواجية عندما يطلق مبادرات تصالحية من جهة ويثير استفزازات رعناء من جهة اخرى".