السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

قائد قوات الدعم السريع يتعهد بطرد المتمردين من جنوب دارفور

رئيس السلطة الإقليمية
رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التيجاني سيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعهد قائد قوات الدعم السريع بالسودان اللواء العباس عبد العزيز، بطرد المتمردين والقضاء على عصابات النهب بولاية جنوب دارفور، فضلا عن تأمين الطرق الرابطة لولايات إقليم دارفور.
وقال قائد قوات الدعم السريع - في احتفال استقبال القوات اليوم الاثنين وفقا لشبكة الشروق السودانية - إن قواته ستكون لها مهام أخرى بجانب طرد المتمردين من كل مناطق دارفور، مشيرا إلى أنها ستعمل على حسم الانفلات الأمني وعصابات النهب، وتأمين الطرق الرابطة لولايات دارفور، كما ستسهم في دعم السلام الاجتماعي بين مكونات أهل الإقليم.
وأشاد عبد العزيز، بحفاوة الاستقبال وترحيب المواطنين في "نيالا" - عاصمة الولاية - بدخول قوات الدعم السريع، لافتا إلى أن ذلك يعد أبلغ رسالة لأصحاب الأغراض والأجندات التي لها مصالح مشتركة مع التمرد، ويحاولون التقليل من شأن هذه القوات وانتصاراتها على التمرد بولايات كردفان ودارفور- حسب تعبيره.
ومن جانبه، قال والي جنوب دارفور آدم جار النبي، إن قوات الدعم السريع تم تدريبها وتمكينها في العمل العسكري، وتعمل وفق ضوابط وأسس عسكرية لمهام محددة، مؤكدا إن استعراضها لقوتها في الولاية، رسالة مهمة للحركات المتمردة والمتفلتين.