رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رفع 400 طن مخلفات وقمامة وتسوية الطريق بمركز إطسا بالفيوم

الأربعاء 19/مايو/2021 - 12:36 ص
رفع 400 طن مخلفات
رفع 400 طن مخلفات وقمامة
فاتن عبد الجليل
طباعة
أعلن خالد فراج رئيس مركز ومدينة اطسا، إن جملة المخلفات والقمامة التي تم رفعها، خلال حملة على مدى يومين متتاليين بلغت 400 طن قمامة والتى نتجت من تفريغ صناديق القمامة، والنظافة حولها ورفع المتولد اليومى من المخلفات والتراكمات أولًا بأول بمدينة اطسا وشوارعها وقرى المركز ونقلها إلى المقالب العمومية،وذلك حفاظًا على البيئة والصحة العامة، ورفع كفاءة وتحسين الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين بكافة قرى ومدن المركز.
كما تابع رئيس مركز ومدينة إطسا، الحملة التي تنفذها الوحدة المحلية بقرية أبوصير دفنو، تمهيد وتسوية طريق إطسا / الفيوم الرئيسي، وذلك بهدف رفع الأتربة من على جانبي الطريق وتخفيف العبء على المواطنين والسيارات وتم رش الطريق وكذلك رش الأشجار.
كما تابع أعمال رفع القمامة والمخلفات التي تمت بقرى (الغرق وقلمشاة ومنية الحيط والحجر) والتي تم رفعها من اماكن التجمعات والشوارع الرئيسية بها ونقلها إلى المدفن الصحي بقصر الباسل.
وعلى صعيد آخر تابع رئيس المركز أعمال صيانة كشافات الإنارة التي تمت بمدينة إطسا وكذلك تركيب لمبات موفرة للأعمدة التالفة بالشوارع الرئيسية بمدينة إطسا.
وشدد رئيس مركز ومدينة إطسا، على رؤساء الوحدات المحلية القروية بالمتابعة المستمرة للتأكد من القيام بأعمال النظافة على الوجه الأكمل، ورفع الأتربة من على جانبي الطرق الرئيسية ورفع القمامة والمخلفات الصلبة والتخلص الآمن منها، كما حث المواطنين على المشاركة الإيجابية في أعمال النظافة حفاظا على المظهر الجمالي للشوارع.
جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة، بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة بصفة دورية ويومية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟