رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

باحث: مبادرة الرئيس أكبر دعم مالي قدم لإعمار غزة منذ النكبة

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 07:53 م
البوابة نيوز
طباعة
قال رامي إبراهيم، الباحث في الشئون الدولية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم مصر 500 مليون دولار، تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، تعتبر أكبر دعم مالي عربي قدم لقطاع غزة منذ نكبة 1948.
وأضاف الباحث في الشئون الدولية، أن الدعم المصري المقدم للقضية الفلسطينية بصفة عامة وقطاع غزة بصفة خاصة، يؤكد التحدي المصري الواضح والقوي لمحاولات تدمير البنية التحتية لفلسطين والتي تهدف من خلالها إسرائيل إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مؤكدًا إلى أن ما قدمته القاهرة يرسخ ويثبت أقادم الفلسطينيين على الأرض في مواجهة قوات الاحتلال.
وأوضح، أن مصر قدمت عشرات الآلاف من الشهداء من أجل القضية الفلسطينة على مدى الصراع العربي الإسرائيلي، وهي لم ولن تترك حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، مشيدًا بالتحركات المصرية من أجل تهدئة الأوضاع في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم.
وأكد إبراهيم، إن صمود الفلسطينيين على أرضهم ومقاومتهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي عامل مهم جدًا في تحريك المجتمع الدولي لإيقاف جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين التي تقتحم المسجد الأقصى المبارك وتعمل على اغتصاب أراضي المواطنين.
وانتقد الباحث في الشئون الدولية، دور المجتمع الدولي المتخاذل في مواجهة اعتداءات إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال على المدنيين وقتل الأطفال والنساء ما يعد جريمة حرب مكتملة الأركان، وانتهاك واضح وصريح لميثاق حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، محملًا الأمم المتحدة ومن خلفها الولايات المتحدة الأمريكية، المسئولية الكاملة والمباشرة عن التدهور الحاصل في الأوضاع بسبب جرائم كيان الاحتلال الممنهجة تجاه الشعب الفلسطيني.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟