رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكهرباء: في حالة تحويل العداد الكودي التجاري يجب موافقة الوحدة المحلية

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 02:19 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أية عاكف
طباعة
أعلن المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، أنه يجب على المشترك التوجه إلى هندسة الكهرباء التابع لها بعد إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء ويقدم ورقة التصالح وموافقة الوحدة المحلية المختصة على تحويل العداد الكودي الخاص بالوحدات السكنية إلى عداد كهرباء شرعي ثم تقوم الإدارة بمراجعة كل البيانات وبعد ذلك يتم تغيير عداد الكهرباء من كودي إلى عداد شرعي ويتم تسجيله باسم المشترك.
وأضاف شمعة في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه في حالة تحويل العداد الكودي التجاري يجب على المشترك إحضار موافقة الوحدة المحلية بالإضافة إلى رخصة مزاولة النشاط التجارى بجانب البطاقة الضريبية.
وفى نفس السياق أكد المهندس سامي أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أنه من حق المشترك تحويل العداد الكودي المخصص للعقارات المخالفة والعشوائية إلى عداد شرعي مسجل باسم المشترك وذلك يتم بموجب المستندات التي نصت عليها اللائحة وأهمها موافقة الوحدات المحلية بالإضافة إلى أرفاق صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالمشترك بجانب صورة من عقد ملكية الوحدة ويتم تقديم طلب لشركة التوزيع التابع لها المشترك، مشيرا إلى أن تحويل العداد الكودي لعداد قانوني لا يتطلب أي مصاريف مالية إضافية.
وفي ذات السياق أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يحق لأي مواطن تحويل عداد الكهرباء الكودي إلى عداد شرعي ويتم تسجيل العداد بأسم المشترك بشركة توزيع الكهرباء التابع لها وذلك بعد إنهاء التصالح في مخالفات البناء عن طريق الحي أو الجهاز أو مجلس المدينة التابع له.
وأشار المصدر إلى أن العداد الكودي هو عداد كهرباء مسبوق الدفع؛ ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التي يتم توصيل التيار إليها، ولكن يحمل أرقام وحروف، مؤكدًا أن سعر محاسبة الكيلو وات/ساعة لا تختلف في العداد الكودي عن غيره.

الكلمات المفتاحية

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟