رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فوائد حليب الكاجو للصحة والبشرة

الأحد 16/مايو/2021 - 05:52 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
الكاجو من التسالي الشهيرة المعروفة بطعمها اللذيذ وفوائدها الصحية للجسم ولكن ما لا يعرفه اغلب الناس أنه يمكن صناعة حليب الكاجو الذي يحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم حيث يساعد على منع هشاشة العظام لذلك تبرز "البوابة نيوز" فوائد حليب الكاجو للبشرة والصحة.
-فوائد حليب الكاجو:
١-منع فقر الدم حيث يحتوي حليب الكاجو على الحديد ومن المعروف إن نقص الحديد هو السبب الرئيسي لحالة تعرف باسم فقر الدم فإن شرب حليب الكاجو أو تناول الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن يساعد.
٢-يحافظ على نسبة الكولسترول ويعد بدائل الألبان القائمة على الجوز مثل حليب الكاجو لا تحتوي على الكوليسترول ومع ذلك قد تحتوي حصة من حليب البقر على 36 مجم من الكوليسترول أو 11٪ من القيمة القصوى اليومية الموصى بها حيث يمكن أن تكون منتجات الكاجو خيارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى خفض مستويات الكوليسترول دون التخلي عن الحليب.
٣-يعتبر حليب الكاجو مصدرًا رائعًا لفيتامين هـ حيث يلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا في صحة العين.
٤-متعدد الاستخدامات لنظام غذائي صحي بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تناول حليب الحيوانات لأسباب صحية أو شخصية فإن حليب الكاجو هو بديل مثالي لأنه لا يحتوي على اللاكتوز حيث يمكن استخدام حليب الكاجو كبديل لحليب البقر في معظم الوصفات.
٥-غني بالمغذيات وتعود شعبية حليب الكاجو إلى حد كبير إلى مغذياته التي تشمل البروتين والدهون الصحية والمعادن والفيتامينات ومع ذلك من المهم ملاحظة أن حليب الكاجو محلي الصنع يمكن أن يحتوي على كميات متفاوتة من العناصر الغذائية مقارنة بحليب الكاجو التجاري.
٦-جيد لصحة القلب ويحتوي حليب الكاجو على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة مما يعني أن تناول الحليب سيؤدي إلى صحة القلب بشكل جيد بدلًا من تناول المنتجات التي تحتوي على أقل صحة كما أظهرت الدراسات أن حليب الكاجو يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم والتي تلعب دورًا حيويًا في تعزيز والوقاية من أمراض القلب.
٧-يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفي الواقع أظهرت الدراسات أن تناول البوتاسيوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 24 في المائة.
٨-ارتفاع ضغط الدم حيث وجدت الأبحاث أيضًا أن الكاجو يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر العديد من مسببات أمراض القلب بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم.
٩-علاج السمنة ومفيد في حالات الالتهاب ومستويات الإجهاد التأكسدي ونشاط الأوعية الدموية.
١٠-علاج تصلب الشرايين الدموية حيث يحتوى خليب الكاجو على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم علاوة على ذلك يحتوي على مركبات فيتوستيرول خاصة تمنع تصلب الشرايين وعلاج للانسداد.
١١-ضبط سكر الدم حيث أظهرت الدراسات أن شرب حليب الكاجو يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر ي أحد مكونات حليب الكاجو هو حمض اللاكارديك وهو أمر حيوي في تحفيز امتصاص السكر في الدم مما يؤدي إلى تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم في الجسم علاوة على ذلك يعتبر حليب الكاجو بديلًا أفضل للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لأنه لا يحتوي على اللاكتوز.
١٢- أظهرت الدراسات أن حليب الكاجو يمكن أن يساعد في منع تطور بعض الخلايا السرطانية حيث يساعد حمض الأناكارديك وهو أحد مضادات الأكسدة الفعالة على حماية الجسم من مستويات عالية من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.
١٣-تنظيم الحالة المزاجية ويمكن أن تساعد العناصر الغذائية في حليب الكاجو في دعم عمليات الدماغ المتعددة والقدرات المعرفية من خلال التحكم في سيولة الأغشية والانتقال المشبكي ومسارات الناقل العصبي.
١٤-يعزز صحة جهاز المناعة لأن الحليب المشتق من الكاجو غني بالزنك ومضادات الأكسدة مما قد يساعد في تعزيز المناعة نظرًا لأن حليب الكاجو غني بمضادات الأكسدة فقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجسم مما يؤدي إلى تحسين المناعة.
١٥-يعتبر النحاس مكونًا رئيسيًا في حليب الكاجو لذلك فإن تناول حليب الكاجو بشكل منتظم يوفر فوائد استهلاك النحاس بما في ذلك إنتاج بروتينات الجلد من أجل صحة الجلد المثلى كما أنه يساعد في تنظيم إنتاج الإيلاستين والكولاجين وهما بروتينان أساسيان يساهمان في قوة البشرة ومرونتها.
١٦-يمكن للكاجو أن يجعل هذه الأمنية تتحقق حيث تحتوي المكسرات على النحاس الذي يعزز نمو الشعر كما أن الكاجو يجعل خصلات شعرك ناعمة وحريرية.
١٧-يحتوي حليب الكاجو على سعرات حرارية أقل من حليب الألبان وحليب جوز الهند وحليب الشوفان حيث يشمل مجموعة متنوعة من الفيتامينات المهمة مثل "الكالسيوم، الحديد، فيتامين أ، فيتامين د،؟فيتامين هـ.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟