رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العناني يبحث تنشيط السياحة في ملتقى السفر بدبي

الأحد 16/مايو/2021 - 05:49 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
خلال مشاركته اليوم في فعاليات النسخة 28 من الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 والذي يعُقد خلال الفترة من 16-19 مايو الجاري بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على مدى اليوم، عددًا من اللقاءات المهنية المكثفة مع ممثلي كبرى منظمي الرحلات وشركات الطيران والفنادق في السوق العربية، وعدد من منظمي الرحلات العربية والدولية من روسيا وشرق أوروبا.
وخلال هذه اللقاءات، استعرض الدكتور خالد العناني ما قامت به مصر للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، حيث قامت باتخاذ العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية والتي تقوم بتطبيقها في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية في مصر، كما سلط الضوء على قيام الوزارة بتنظيم برامج تدريبية متنوعة لتوعية جـــميع الـــعامـــلين فـــي قــطاع الــسياحــة حــول فــيروس كــورونــا.

و أشار الوزير إلى قيامه ووزيرة الصحة والسكان خلال أيام بالإعلان عن الانتهاء من تطعيم كافة العاملين في قطاع السياحة المصري بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر بالأمصال المضادة لفــيروس كورونا.

وأكد الدكتور خالد العناني على حرص الوزارة على التعاون بـشكل وثـيق مـع شـركـاء المهنة في القطاع مـثل مـنظمي الـرحـلات وشـركـات الـطيران بما يضمن تـقديـم قـيمة مـضافـة مثالية للجميع.

وتحدث عن الحوافز التشجيعية التي تقدمها مصر بهـدف دفع حركة السياحة الوافدة لمصر وتـحفيز الـسائحين على زيارة مصر لـقضاء إجـازتـهم المـقبلة، ومنها إطلاق برنامج جديد لتحفيز الطيران، ومنح تخفيض على أسعار وقود الطائرات لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 15 سنت على الجالون، ومنح تخفيض بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء وتخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة في المطارات المصرية في المحافظات السياحية حتى 31 أكتوبر2021.

ولفت الوزير إلى التحسن التدريجي الذي شهده أداء السياحة المصرية منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر في يوليو الماضي وحــتى الآن، حيث اســتقبلت مصر خلال هذه الفترة 3 مليون سائح من أكثر من 20 دولة، مشيرًا إلى أن متوسط نسب أعداد السائحين الذين زاروا مصر خلال شهر أبريل 2021 قرب إلى نسبة 50% من متوسط نسبة الأعداد الشهرية من عام ٢٠١٩ ما يدل على ثقة هذه الدول في المقصد السياحي المصري.

وأوضح الدكتور خالد العناني أن الوزارة بدأت إطلاق حملة دعائية في السوق العربي منذ بضعة أيام والتي سيتم تكثيفها خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم أيضًا بإطـــلاق حـــملة تـــرويـــجية دولـــية في خـــريـــف هذا العام وسوف تستمر لمدة ثــــلاث ســــنوات بهــــدف جــــذب مزيد من السائحين إلى مصر.

وأضاف أن مصر تقوم خلال الفترة الحالية بالعمل على افـتتاح فـنادق ومـنتجعات سياحية جـديـدة، بالإضافة إلى الـعديـد مـن المـتاحـف الجـديـدة مـثل المـتحف المصري الكبير، مشيرًا إلى أن هناك مدن سياحية كاملة جديدة يتم إنشائها في مصر لتكون مقصدًا سياحيًا يعمل طوال العام صيفًا وشتاءً مثل مدينة الجلالة على خليج السويس، ومدينة العالمين الجديدة.

وفي سياق متصل، التقى الوزير مع ممثلي الفنادق والشركات السياحية المصرية المشاركة بالمعرض، حيث أكد خلال اللقاء على أهمية الحفاظ على سمعة المقصد السياحي المصري ولا سيما من خلال الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، مشيرًا إلى أن التزام الجميع بهذه الضوابط كان سببًا رئيسيًا في استمرار وزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر منذ استئناف السياحة في يوليو الماضي.

وقد شارك في حضور بعض هذه اللقاءات السفير أشـرف الـديـب قـنصل مـصر الـعام في دبي، والسيد باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المصري للشئون الدولية والتجارية والإعلام، والطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قام اليوم بافتتاح الجناح المصري المشارك في فعاليات النسخة 28 من الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021، وذلك بحضور السيد أشـرف الـديـب قـنصل مـصر الـعام في دبي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟