رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«Xiaomi» تطرح هاتفى «Mi 11» و«Mi 11 Lite» في مصر

السبت 15/مايو/2021 - 10:13 م
البوابة نيوز
هيام عبد الحفيظ
طباعة

طرحت شركة «Xiaomi» هاتف «Mi ١١» مع «Mi ١١ Lite» في السوق المصرية.
ويصل وزن هاتف «Mi ١١ Lite» إلى ١٥٧ جرامًا، ويدعم تركيب شريحتي اتصال بخدمات الجيل الرابع «٤G» أو شريحة واحدة مع كارت ميموري بحجم ٥١٢ جيجا.
ويأتي الهاتف بشاشة من نوع «AMOLED» بحجم ٦.٥٥ بوصة بدقة ١٠٨٠×٢٤٠٠ بيكسل وبجودة «FHD+» مع كثافة بيكسلات ٤٠٢ بيكسل لكل بوصة وأبعاد عرض ٢٠:٩ وسطوع يصل إلى ٨٠٠ شمعة مع معدل تحديث ٩٠ هيرتز ومعدل استجابة للمس ٢٤٠ هيرتز والشاشة تدعم تقنية «HDR١٠».
بالإضافة إلى معالج من «كوالكوم» وهو «سناب دراجون ٧٣٢G» ثماني النواة، ومساحة تخزين ١٢٨ جيجا مع ٦ جيجا رام أو ٨ جيجا رام والذاكرة من نوع «UFS ٢.٢»، وكاميرا سيلفي واحدة تأتى بدقة ١٦ ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/٢.٥ تدعم خاصيتى «HDR» و«Panorama» ويدعم تصوير فيديوهات بجودة ١٠٨٠p@٣٠fps.
كذلك يأتى بكاميرا خلفية ثُلاثية، الأساسية بدقة ٦٤ ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/١.٧٩ بمستشعر «سامسونج GW٣»، الثانية ٨ ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/٢.٢ وهي Ultra Wide للتصوير العريض، والثالثة بدقة ٥ ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/٢.٤، وبطارية من نوع ليثيوم بوليمر تأتي بحجم ٤٢٥٠ مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة تصل إلى ٣٣ وات عن طريق منفذ USB Type C.
على صعيد آخر، يبلغ وزن هاتف «Mi ١١» إلى ١٩٦ جراما، ويدعم تركيب شريحتي اتصال من الجيل الخامس «٥G»، ولا يدعم تركيب كارت ميموري. ويأتى الهاتف بشاشة من نوع «AMOLED» بحجم ٦.٨١ بوصة، ومعالج من «كوالكوم» وهو «Snapdragon ٨٨٨» ثماني النواة، النواة الأقوى فيهم «Kryo ٦٨٠» بتردد ٢.٨٤ جيجا هيرتز، دقة تصنيع المعالج ٥ نانو ميتر والمعالج الرسومي هو «Adreno ٦٦٠».
إلى جانب «Android ١١» ويأتي الهاتف بواجهة بآخر إصدار من واجهة «Xiaomi» وهو «MIUI ١٢.٥» ومساحة تخزين ٢٥٦ جيجا مع ٨ جيجا رام والذاكرة من نوع «UFS ٣.١» والرامات «LPDDR٥»، وكاميرا خلفية ثُلاثية، الأولى ١٠٨ ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/١.٨٥ ومستشعر «سامسونج HMX» بها مثبت بصري، الثانية ١٣ ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/٢.٤ وهى «Ultra Wide Angle» للتصوير بزاوية عريضة، والثالثة ٥ ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/٢.٤ وهي «Macro» للتصوير عن قُرب. والكاميرات تدعم «فلاش LED» مُزدوج وتدعم «HDR» و«Panorama» وتدعم تصوير فيديوهات بجودة ٤٣٢٠p@٣٠fps مع دعم للمثبت الإلكتروني والـ«HDR١٠+»، وكاميرا سيلفي واحدة تأتي بدقة ٢٠ ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/٢.٢ تدعم «HDR» وتدعم تصوير فيديوهات بجودة ١٠٨٠p@٦٠fps وبطارية ليثيوم بوليمر بحجم ٤٦٠٠ مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة ٥٥ وات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟