رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أحمد حلاوة لـ"البوابة نيوز": المشاركة في "الاختيار 2" شرف لأي فنان.. ومكي ليس ممثلاً كوميديًا فقط.. وحريص على التنوع في أدواري

الأحد 16/مايو/2021 - 05:31 ص
الفنان القدير أحمد
الفنان القدير أحمد حلاوة
مروان شاهين
طباعة
شارك الفنان القدير أحمد حلاوة في السباق الرمضانى بأربعة مسلسلات، وهي مسلسل «الاختيار 2» تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى وبطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، ومسلسل «هجمة مرتدة» تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة أحمد عز وهشام سليم وهند صبرى، وأيضا شارك في مسلسل «ضل رجل» مع ياسر جلال ونيرمين الفقى، وتأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح، وأخيرا مسلسل «النمر» تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل وبطولة محمد عادل إمام ومحمد رياض ونيرمين الفقى.
وقال الفنان أحمد حلاوة إن دوره في مسلسل «الاختيار2» إنسانى جدًا، لأنه يوضح الجانب العائلى في شخصية الضابط يوسف التى يقدمها الفنان أحمد مكي.
وأوضح «حلاوة» لـ«البوابة» أنه يقدم الجانب الاجتماعي في حياة (مكي) خلال أحداث العمل لأنه يقدم دور صديق والده الحميم الذى ينظر إلى الضابط يوسف وكأنه ابنه فعلا، حيث يظهر خلال الأحداث بشخصية رجل مسيحى وصديق حميم لرجل مسلم وهو شيء يراه عاديا.
وأضاف أن الجماعات المتطرفة هى من حاولت أن تحدث فرقا بين المسلم والمسيحى منذ أن جاء الفكر الوهابى والسلفى المتطرف وأثروا به على بعض الناس واتعكس علينا في النهاية.
وأشار إلى أن المخرج بيتر ميمى هو من رشحه للمشاركة في أحداث مسلسل «الاختيار 2»، لأنه شاركه من قبل في فيلم «الهرم الرابع»، ومن هنا كانت معرفته ببيتر ميمى.
وتابع «حلاوة»: «لما بعتلى بيتر ميمي فيلم الهرم الرابع مكنتش أعرفه لسه، ورفضت العمل لأني شوفته وحش وفيه عيوب كتير فلقيت بيتر بيتصل بيا وقالى كنت عايز أعرف رفضت العمل ليه وفركش التصوير اهتم يعرف سبب رفضى وبمجرد ما قابلته وقولتله سبب رفضى واتناقشنا ألغى التصوير لحد ما يعمل التعديلات الىى اتفقنا عليها».
وكشف عن أن فيلم «الهرم الرابع» حقق نجاحا رغم ميزانيته الضئيلة، وكان حديث الوسط الفنى عندما عرض في السينمات، مؤكدًا أنه عمل مع بيتر ميمى مسلسلين من قبل، وبعد ذلك طلب منه المشاركة في مسلسل «الاختيار 2» حيث وافق على الفور حتى لو مشهد واحد فقط.
ولفت إلى أن «الاختيار 2» عمل وطنى ومكسب لأى فنان معروف وغير معروف المشاركة في مثل هذا العمل، لأن الجميع كان ينتظر مشاهدته قبل عرضه على القنوات الفضائية، وأن أغلب مشاهده كانت مع الفنان القدير الراحل هادى الجيار والفنان أحمد مكى.
وقال «حلاوة» إن تصنيف مكى ممثل كوميدى فقط تصنيف خاطئ، لأنه يرى أن مكى يجيد تجسيد الشخصيات باختلافاتها وأنواعها ويجيد الكوميديا، ويجيد أيضا التراجيديا، موضحا: «مكى طبيعى جدا يعمل كل حاجة لأنه ممثل وليس كوميديًا فقط، بس عشان هو حصر نفسه في الكوميديا كانت مفاجأة ظهوره كده لكنه عامل خط إنسانى كويس خلال الأحداث».
وأشار «حلاوة» إلى أنه رغم أنه شارك في أربعة أعمال درامية في السباق الرمضانى، إلا أنه لا يكرر نفسه والأدوار التى قدمها تختلف عن بعضها.
وأوضح أن شخصيته في مسلسل «ضل رجل» مع الفنان ياسر جلال مختلفة عن شخصيته في «الاختيار 2»، حيث يقدم فيها خال ياسر جلال، وهو رجل له عقلية خاصة ومتزوج من فتاة تصغره بسنين، ويشارك في أحداث المسلسل كخال البطل الذى ممكن أن يعطيه حكمة معينة أو رأيا معينا.
وتابع قائلًا: «دورى في المسلسل ده كأنى صديق البطل بس على عائلى شوية»، مؤكدًا أن مخرج العمل هو من رشحه للدور والفنان ياسر جلال رحب بالأمر جدا لأنه كان الصديق الصدوق لوالده جلال، ويعرف ياسر ورامز جلال منذ أن كانوا أطفالا، وأن ياسر جلال فنان جيد جدا ويحب كل الناس ومتعاون مع الجميع.
أما عن دوره في مسلسل «النمر» مع محمد عادل إمام، فأكد الفنان أحمد حلاوة أن بينه وبين عائلة عادل إمام تاريخ طويل، وقال: «أنا داخل قلبهم من غير حاجة واشتغلت مع محمد إمام ووالده عادل إمام في مسلسل (صاحب السعادة) كما عمل مع مخرجة المسلسل شيرين عادل أكثر من عمل من قبل، وعندما رشحته رحب به محمد إمام جدا واستقبله استقبالا حارا».
وأوضح حلاوة أن هو وأبناء جيله اتسموا بالبساطة والوضوح ولا يشغلهم التترات أو الأسماء أو تجهيزات الكرفان واصفا كل هذا بالشكليات.
وأضاف «حلاوة» أن شخصيته في مسلسل «هجمة مرتدة» مع أحمد عز، تمثل نموذجا لاستغلال المراكز الدراسية والأبحاث التي تنشر تفكيرا معينا للشباب لخراب المجتمع، وذلك تنفيذا لأجندات أجنبية.
وتابع قائلا: «الناس اللى برة استغلوا المراكز دى لتغيير أجندات خاصة ومصالح خاصة لهم، وقدمت دور رجل بينفذ الأجندات بتخطيط خاجى وماشى بأجندة خارجية بيتحرك بيها».
وأكد الفنان أحمد حلاوة أنه يراعى جيدا أن يكون أدواره جميعها مختلفة في رمضان حتى لو الدور مكتوب بنفس الصيغة، فلا يكرر نفس الصيغة ويستغل دراسته وخبرته في التفريق بين شخصياته.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟