رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي يصطدم بصن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال

السبت 15/مايو/2021 - 07:43 ص
الأهلي
الأهلي
أنس مصباح - أحمد حمزة
طباعة
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اختبار صعب، في التاسعة مساء اليوم السبت، وذلك عندما يلتقي ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.
ويرفع المارد الأحمر شعار لا بديل عن تحقيق الفوز قبل التوجه إلى أقصى جنوب القارة في جولة الإياب في ظل السعي للحفاظ على لقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي.
الأهلي يدخل لقاء الليلة وهو ليس في أحسن حالاته بعد أن تعرض لضغط مباريات كبير خلال الفترة الماضية بخوض لقاء كل ٣ أيام في الدوري الذي خسر فيه الفريق الكثير من النقاط كان آخرها بالتعادل مع الزمالك.
وتلك هي المرة الثالثة على التوالي التي يلعب فيها الأهلي مع صن داونز في دور الثمانية للبطولة الأهم على مستوى أندية القارة السمراء.
ففي المرتين الماضيتين فاز صن داونز ٥-١ في 2019 وفاز الأهلي ٣-١ في ٢٠٢٠، ما يزيد من سخونة لقاء الليلة بين إثنين من المرشحين للفوز باللقب.
الأنظار الليلة ستكون موجهة صوب بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي والمدرب السابق لصن داونز فهو يعرف كل صغيرة وكبيرة عن «البرازيليين» الذي سبق له وقاده للفوز باللقب عام ٢٠١٦، وكيف سيقود المواجهة أمام أصدقاء الأمس في ظل ظروف صعبة يعاني فيها الأهلي غيابات بالجملة لعل أبرزها استمرار ابتعاد التونسي على معلول النجم الأبرز في السنوات الماضية في الأهلي.
ولعل اهتزاز مستوى محمد الشناوي حارس الفريق من الأمور التي تثير قلق الجهاز الفني للأهلي وقبله جمهور الفريق، فرغم قدراته الهائلة إلا أن تراجعه مؤخرا وفشله في الحفاظ على شباكه نظيفة من الأمور التي تهدد الأهلي خاصة وأن مباريات الأدوار الإقصائية تعتمد على عدم تلقي أهداف داخل الأرض.
ورغم كل هذه الظروف إلا أن الخبرات التي يتمتع بها الأهلي في مثل هذه الأجواء تساعده على تحقيق هدفه والذهاب بعيدا في البطولة وهو ما يعول عليه موسيماني.
وخلال التدريبات الأخيرة حرص موسيماني على تصحيح أخطاء اللاعبين وشرح الطريقة التي يلعب بها صن داونز وكذلك نقاط القوة والضعف بين صفوفه وكيفية استغلال الثغرات لتحقيق المطلوب.
ومن المتوقع أن يلعب الأهلي الليلة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى حيث عقد معه ميشيل يانكون مدرب الحراس أكثر من جلسة لتصحيح الأخطاء وإعادته للطريق الصحيح وشدد على ثقته في خبراته العريضة.
وفي قلب الدفاع يوجد بدر بانون ورامي ربيعة، وفي اليمين محمد هاني أو أحمد رمضان بيكهام، وفي اليسار أيمن أشرف أحد نجوم الفريق في الفترة الأخيرة.
وفي الوسط يوجد المالي أليو ديانج وعمرو السولية خلف محمد مجدي قفشة مفتاح اللعب الأهم في الفريق خلال الموسم الحالي.
وفي الهجوم، يعاني موسيماني من تراجع مستوى جناحي الملعب في ظل تراجع حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا حيث سيلعب إثنان منهم خلف محمد شريف المهاجم الصريح.
وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق أن الأهلي يدخل لقاء الليلة باحثا عن الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية مستغلا عامل الأرض.
وأضاف أن الأهلي لديه من الخبرات ما يؤهله لتحقيق المطلوب الليلة رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الفريق بسبب ضغط المباريات ما تسبب في كثرة الإصابات بشكل يؤثر على استقرار الفريق.
وقال إن الجهاز الفني أعد العدة جيدا للقاء وأن هناك ثقة كبيرة في قدرات اللاعبين الذين يسعون لإسعاد الجمهور وتقديم العيدية لكل محبي القلعة الحمراء في كل مكان.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟