رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

افتتاح مركزين للخدمات الاستثمارية بالوادي الجديد والفيوم

الإثنين 10/مايو/2021 - 02:42 م
البوابة نيوز
أسماء خليل
طباعة

افتتح اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية والمستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، اليوم الإثنين، مجمع خدمة المستثمرين بالمنطقة الاستثمارية الحرة بمحافظة الإسماعيلية.
ومن جانبه أكد محافظ الإسماعيلية، تقديم خدمة جيدة بالمجمع الجديد، والذي من المقرر ان يقوم بتقديم خدمات للمستثمرين سواء كانت خاصة بالمنطقة الحرة او المنطقة الصناعية او في مناطق اخري.
وأضاف المحافظ أن الخدمات المتوفرة في المجمع متمثلة في خدمات متكاملة حيث يقوم المجمع بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمستثمرين في وقت قياسي.
وأشار محافظ الاسماعيلية أن المجمع يقوم بتقديم كافة الخدمات لإنهاء تأسيس شركة أو تقديم خدمات لشركة قائمة وانهاء تراخيص العمالة الوافدة، كما يهدف إلى زيادة فرص الاستثمار وجذب الاستثمار، نظرا لتيسير الخدمات على المستثمرين من خلال سياسة الشباك الواحد، مؤكدا على تذليل كافة العقبات أمام الاستثمار والمستثمرين لزيادة حجم الاستثمارات وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، وتحقيق التنمية الشاملة.
وقال المستشار محمد عبد الوهاب، إن المركز الجديد قادر على استيعاب مجهودات تحقيق التنمية الشاملة في محافظة الإسماعيلية، مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لإقليم قناة السويس، حيث يقع المبنى على مساحة ألف متر مربع، مشيرا الى ان الهيئة العامة للاستثمار تولي اهتمامًا بالغًا بمراكز خدمات المستثمرين، باعتبارها أحد محاور تحسين مناخ الاستثمار، مؤكدا على تكثيف البرامج التدريبية للعاملين بمراكز خدمات المستثمرين للارتقاء بالعنصر البشري، والوصول لأعلى كفاءة ممكنة، وتقديم الخدمات وفق أعلى معايير الجودة العالمية.
وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أن المركز الجديد سيساهم في تسريع خطط تنمية وتطوير المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، وتقديم الدعم لكافة المستثمرين والمشروعات المتواجدة بالمنطقة، مؤكدا قيام العاملين بالمركز ببذل أقصى جهد لتوعية المستثمرين بأيسر الإجراءات الخاصة بعملهم، حيث تسعى الهيئة أن تكون مراكز الخدمات نموذجاً يُحتذى به لتقديم الخدمات الحكومية.
يتضمن المركز، ممثلون مفوضون عن الجهات الحكومية المرتبطة بالاستثمار، يقومون بإصدار الموافقات والتراخيص المختلفة، منها السجل التجاري، ومصلحة الضرائب (العامة - القيمة المضافة)، ونقابة المحامين، والغرفة التجارية، ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتأمينات الاجتماعية، وهيئة التنمية الصناعية، ومكتب تراخيص عمل الأجانب، ومكتب للبريد المصري.
يهدف المركز إلى خدمات متعددة للتسهيل على المستثمرين تشمل خدمات تأسيس الشركات والمنشآت، واعتماد محاضر مجالس الإدارة والجمعيات العامة العادية وغير العادية وعقود التعديل، وزيادة رأس المال، وتغيير النشاط، واعتماد فواتير الاستيراد الخاصة بالآلات والمعدات اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات، وتنفيذ الإعفاءات الجمركية، وإصدار تراخيص عمل الأجانب والإقامات للمستثمرين، وغيرها من الخدمات المتصلة بالشركات.
ويأتي افتتاح مركز خدمات المستثمرين الجديد بالإسماعيلية ضمن خطة الهيئة العامة للاستثمار لتطوير مراكز الخدمات القائمة ورفع كفاءتها، بالإضافة إلى تأسيس مراكز جديدة لخدمات المستثمرين بكافة أنحاء الجمهورية.
وأضاف أن المجمع يشمل تسهيلات في كل الخدمات التي تقدم للمستثمر من شهر عقاري وضرائب وسجل تجاري وغيرها من خدمات وهو المركز رقم ١٢ علي مستوي الجمهورية، معلنا افتتاح مركزين آخرين خلال العام الحالي بمحافظات الوادي الجديد والفيوم.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟