رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هنا الزاهد لـ"البوابة نيوز": إصابتي بكورونا أصعب تحدٍ قابلني أثناء تصوير "النمر".. مبسوطة بالشغل مع محمد إمام.. والسينما تاريخ وأرشيف للفنان

الإثنين 10/مايو/2021 - 12:53 ص
هنا الزاهد
هنا الزاهد
ريم أحمد
طباعة
دائما يشبهونها بـ"باربي" السينما المصرية، أطلت علينا هذا العام وخلال شهور قليلة بشخصيات عديدة ومختلفة بعد عرض مسلسل "حلوة الدنيا سكر" والذي مثل أولي بطولاتها المطلقة، والذى نجحت به ومن خلاله في تقديم عدد من الشخصيات المتنوعة في قالب لايت وكوميدى أحبه الجمهور، لتفاجئنا بتفاصيل جديدة ومختلفة في شخصية "ملك" بمسلسلها "النمر"، والذى يعرض خلال الماراثون الرمضانى الحالى.
"البوابة" حاورت الفنانة هنا الزاهد عن كواليس تصويرها للمسلسين، والصعوبات التى واجهتها في ظل وجود جائحة كورونا، والجديد لديها الفترة المقبلة.
فإلى نص الحوار..
* ماذا جذبك لمسلسل "النمر" بشكل عام ولشخصية "ملك" بشكل خاص؟
- فرحت جدا بالمسلسل كتجربة جديدة ومختلفة وعجبتنى فكرته، خاصة هو أول تعاون بينى وبين محمد إمام واتبسطت بالشغل معاه سواء على المستوى الإنسانى أو فنيا واستمتعت بكل فريق العمل، وكانت أجواء التصوير جميلة ولطيفة وحبتها جدا، أما شخصية ملك فشدتنى جدا، وحسيت اإنى هطلع فيها طاقة تمثيلية لأنها مليئة بالخطوط الدرامية وبها مشاهد صعبة أوى، كذلك شخصية ملك جديدة عليّ، وهي مختلفة عني كثيرا، وعن كل ما قدمته من أدوار سابقة، وكذلك بعيدة تماما عن كل شخصيات مسلسل حلوة الدنيا سكر الذى عرض قبل رمضان مباشرة.
* وكيف حضرتِ للشخصية؟
- قرأت الإسكريبت جيدا، وذاكرت الشخصية بكل تفاصيلها سواء من حيث الشكل أو المضمون، وجمعتنى العديد من جلسات النقاش والعمل مع المخرجة شيرين عادل للوقوف على تفاصيل الشخصية، وكان ذلك فور ترشيحي للدور من قبل الشركة المنتجة ومحمد إمام.
* هل قابلتك بعض الصعوبات خلال تصوير النمر؟
- أكبر تحدٍ واجهنى هو إصابتى بكورونا، وتوقف تصويري للمسلسلين سواء النمر أو حلوة الدنيا سكر، واضطررت البقاء في المنزل أسبوعين، وهو ما أدى إلى تكثيف مشاهدى بعد العودة للعمل واستئناف التصوير، ولكن الحمد لله تخطينا كل شىء، وهذا كان يرجع أيضا للتعاون والاستمتاع بالعمل مع فريق عمل المسلسلين.
* وهل تستشيرين زوجك أحمد فهمى في أعمالك؟
- أحمد فهمى دايما واقف جنبي، وداعم لي في كل شىء، وأستشيره في كل أعمالى وبأخذ رأيه وفرح أوى بمسلسل حلوة الدنيا سكر وحمسنى جدا قبل تصويره وفرح أيضا بنجاحه، وبعتبر أحمد فهمى زوجي وصاحبي ومصدر الطاقة الإيجابية في حياتى.
* وما سبب اعتذارك عن فيلم "في عز الضهر"؟
- فيلم في عز الضهر اعتذرت عنه لأن تصوير الفيلم كان من المفترض أن يكون في رمضان، واعتذرت لانشغالي بمسلسل النمر، والحمد لله الشركة المنتجة تفهمت ظروفي، وأنى لم أستطع توفيق مواعيدى، وملتزمة بمسلسل رمضانى.
* لماذا لم تقدمي الجزء الثاني من "هزر فزر"؟
- الموسم الثانى من "هزر فزر" ما عرفتش أعمله واعتذرت عنه، لانشغالى بمسلسل حلوة الدنيا سكر وهو أول بطولة ليا وماكنش فيه وقت نهائي لأن المسلسل كان تصويره يوميا من شهر 10 لشهر 4، فاستعانوا بشخص آخر لتقديم البرنامج لارتباطهم بموعد عرض قبل رمضان.
* ماذا تفضلين أكثر السينما أم التليفزيون؟
- كلاهما صراحة، فمثلا السينما تاريخ وأرشيف مهم للفنان وأيضا الدراما التليفزيونية مهمة، وأحب دائما التنوع في أعمالى بين الافلام والمسلسلات، فكلاهما ممتع وكلاهما له مذاقه الخاص وله بريق مختلف.
* وماذا تقولين بعد نجاح مسلسلين عرضا لكِ في شهرين متتاليين ؟
- بشكر ربنا دايما، أنه وفقنى، وكلل مجهودى بالنجاح، وأعتبر نفسي محظوظة بالعملين دول وبنجاحهم مع بداية العام، وسعيدة جدا بمسلسل حلوة الدنيا سكر لأنى تمنيت كثيرا أشتغل حاجة شبهه، وقدمت خلاله 8 شخصيات مختلفة عن بعضها في مجموعة حكايات استهوت الجمهور وتقاربت معهم، فكانت كل حكاية بمثابة فيلم سينمائي، وكان المسلسل مرهق جدا لأن كل شخصية لها تفاصيلها وكاست حكايتها وقصتها المختلفة، لذلك فهو أرهقنى أثناء التصوير وبعتبره من أصعب الأعمال اللى عملتها في حياتى، وأيضا مسلسل النمر مبسوطة جدا بالنجاح اللى حققه، والتعاون مع محمد عادل إمام.
* وما الجديد لديك الفترة المقبلة؟
- إن شاء الله يكون في عمل تليفزيونى جديد، لكنه لن يكون جزءا ثانيا من حلوة الدنيا سكر، لكن عمل مختلف عنه، وأتمنى أن ينل إعجاب جمهوري وأن أكون عند حسن ظنه.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟