رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السعودية: 17 مليون مستفيد من تطبيق "اعتمرنا"

الأحد 09/مايو/2021 - 06:41 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
قال المهندس هشام بن عبدالمنعم سعيد، الوكيل المساعد لوزارة الحج والعمرة السعودية، والمتحدث الرسمي، إن أكثر من ١٧،٥ مليون مسلم استفادوا من تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا لأداء العمرة، منهم نحو ٢٥٪؜ في شهر رمضان المبارك.
وأضاف بن سعيد في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمتابعة مستجدات فيروس كورونا والذي عقد اليوم بمقر الحكومة السعودية بالرياض، أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الأماكن المقدسة طبقا للبروتوكولات العالمية، فيما توفرت ٦ برامج تطوعية مختلفة، وأكثر من ١٦ ألف ساعة خدمة تطوعية خلال شهر رمضان، متابعا بأن أكثر من ١١٧ ألف رحلة تشغيلية نقلت المعتمرين والمصلين، بينها رحلات النقل الآمن لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد على عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة، مشيرا لاحتمالية قبول أعداد بسيطة من الحجاج من خارج المملكة.
ولفت إلى أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان، لافتةً الانتباه إلى أنه سيتم الإعلان لاحقَا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.

الكلمات المفتاحية

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟