رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرق الطوارئ بالكهرباء تسيطر على الأعطال

الأحد 09/مايو/2021 - 03:37 م
البوابة نيوز
أية عاكف
طباعة
نتيجة للموجة الحرارة الشديدة التي تتعرض لها البلاد، وتتزامن مع شهر رمضان، ارتفع الحمل الأقصى لاستهلاك الكهرباء إلى رقم قياسي غير مسبوق هذا العام، ليسجل 29 ألف و500 ميجاوات بزيادة أكثر من 5 آلاف ميجاوات عن الأشهر السابقة.
وتوقعت وزارة الكهرباء أن يصل الحمل الأقصى للاستهلاك هذا العام لأكثر من 31 الف ميجاوات بزيادة عن العام الماضي تصل إلى الف ميجاوات نتيجة لزيادة أعداد المشتركين والتوسعات العمرانية والتنموية الجديدة مؤكدة وجود فائض كبير في قدرات الكهرباء المتاحة بالشبكة وفى محطات التوليد يصل إلى نحو 40 % من الاستهلاك.
وأصدر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة توجيهاته إلى رئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقى للتأكيد على رؤساء الشركات للعمل على مدى اليوم في مراقبة الشبكة وإيجاد حلول فورية لأي أعطال وتحليل أسبابها والعمل على تفادى تكرارها، مؤكدا ضرورة أن يكون كافة المسؤولين في مواقعهم وعلى اتصال دائم بغرف العمليات وفرق الطوارئ لإيجاد حلول فورية لأي مشكلات قد تحدث في الشبكة.
وأكد أن الموجة الحارة فرصة لدراسة أوضاع الشبكة في المناطق الساخنة والعمل على علاج السلبيات قبل الصيف، وفرق الطوارئ نجحت في السيطرة على الأعطال التي ظهرت في وقت قياسي.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟