رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الاختيار 2 الحلقة 25.. "البوابة نيوز" في منزل البطل عمرو صلاح الدين شهيد الواحات

الجمعة 07/مايو/2021 - 10:01 م
البوابة نيوز
أحمد علاء الدين _ تصوير _ محمد لطفي
طباعة
التقت " البوابة نيوز"، أسرة الرائد عمرو صلاح، شهيد حادث الواحات الإرهابي.
وتعرض اليوم الحلقة الخامسة والعشرون من مسلسل " الاختيار 2" والتي تدور أحداثها عن مأمورية الواحات والتي بدأت في 20 أكتوبر 2017 حيث وردت معلومات إلى ضباط الأمن الوطني، عن تمركز عناصر مسلحة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة قائد الخلية الإرهابية ويدعى "عماد الدين عبدالحميد"، وهو من العناصر الخطرة، والرجل الثانى في تنظيم "المرابطون" الذى أسسه الإرهابى هشام عشماوي، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم التجهيز الأمني لمداهمة تلك البؤرة الإجرامية، وفي منطقة صحراوية في الكيلو 135 على طريق الواحات البحرية، نشبت معركة دموية بين الأمن والإرهابيين، أسفرت عن استشهاد الشهيد البطل الرائد عمرو صلاح، و15 من آخرين من قوات الشرطة خلال المواجهات المسلحة مع الإرهابيين.
الشهيد عمرو صلاح تخرج من كلية الشرطة عام 2012، ثم التحق بعد التخرج بإدارة العمليات الخاصة، وتمت ترقيته إلى رتبة رائد بعد استشهاده، وهو من أبناء محافظة القاهرة.

- حصل على العديد من الدورات القتالية والرماية واللياقة البدنية ليظل إحدى دروع الوطن قبل استشهاده، كما شارك في العديد من العمليات ضد العناصر الإرهابية المتورطين في أحداث عنف وإرهاب.
_ كان الشهيد البطل أحد المشاركين في فيلم "الخلية"، الذي قام ببطولته الفنان أحمد عز، والذي دارت قصته عن دور وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الأمن الوطني في محاربة خلية إرهابية حتى قضت عليها في النهاية، حيث كان يقوم بتدريب أبطال العمل، على فنون القتال واستخدام السلاح، وارتداء ملابس الشرطة بطريقة مناسبة ما جعل زملائه يطلقون عليه لقب «بطل السينما والواقع».
- كان يستعد لزفافه بعد شهرين من وقت استشهاده، حيث تم تحديد وحجز مكان الزفاف.

- استشهد البطل يوم 20 أكتوبر عام 2017، خلال مداهمة وقعت بين قوات الأمن وبؤرة إرهابية بطريق الواحات، بعد تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرطة وتلك العناصر الإرهابية.

في 17 نوفمبر 2019، قضت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، بالإعدام شنقا للمتهم عبدالرحيم محمد عبدالله المسمارى، والمؤبد لـ 5 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حادث الواحات" التي استشهد فيه 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين.

وفي صباح يوم السبت الموافق 27 يونيو عام 2020 نفذت مصلحة السجون المصرية حكم إعدام الإرهابي عبدالرحيم المسماري؛ تنفيذا لحكم محكمة الجنايات العسكرية في القضية رقم 160/2018 جنايات عسكرية غرب القاهرة والشهيرة إعلاميًا بقضية الواحات البحرية بمعاقبة المتهم الرئيسي في القضية وهو عبدالرحيم محمد المسماري (ليبي الجنسية) بالإعدام شنقا ومعاقبة 22 متهما حضوريا بالسجن المؤبد، و10 متهمين غيابيا بالسجن المؤبد والمشدد وبراءة 20 آخرين.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟