رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات

الأربعاء 05/مايو/2021 - 07:10 ص
اليوم العالمي للرياضيات
اليوم العالمي للرياضيات
عمرو عطا الله
طباعة
يحتفل العالم باليوم العالمي للرياضيات الذى يوافق اليوم الأربعاء 5 مايو وتعود قيمة الاحتفال منذ أن ابتكر فيثاغورس كلمة "رياضيات" في القرن السادس قبل الميلاد، وأصبحت الأرقام جزءًا مفيدًا وصعبًا من الحياة، ويُعد اليوم العالمي للرياضيات أحد أكبر الأحداث التعليمية في العالم. ويهدف هذا اليوم، الذي يقام في أول يوم أربعاء من شهر مارس من كل عام، إلى تحفيز طلاب المدارس لتعلم الرياضيات، كما يهدف إلى ربط مجتمع التعلم العالمي وتعزيز الصداقات بين الأطفال من ثقافات مختلفة أثناء تعلمهم التفوق في الرياضيات.
وتم إنشاء يوم الرياضيات العالمي من قبل مطور مصادر التعلم الرقمية الأسترالي «3P Learning» في عام 2007 بحيث يمنح الناس الفرصة للمشاركة في أكبر مسابقة للرياضيات عبر الإنترنت في العالم باستخدام محرك الرياضيات «3P Learning» في الواقع، هذا واحد من أكبر الأحداث التعليمية العالمية على هذا الكوكب!
وتم عقد اليوم العالمي الأول للرياضيات في 14 مارس وشارك ما يقرب من 300000 طالب من 98 دولة مختلفة في المشاركة عبر الإنترنت ألعاب تنافسية تتمحور حول مشكلات الرياضيات العقلية.
وفقًا لـ«3P Learning»، يستخدم 4 ملايين طالب في جميع أنحاء العالم «Mathletics» لتحسين الرياضيات وكي يصبحوا أفضل الطلاب في السوق العالمية. كما تم إنشاؤه بهدف تعزيز الصداقات بين الأطفال من ثقافات مختلفة وهم يسعون معًا نحو التميز في الرياضيات.
وفي كل عام، تقدم «3P Learning» مسابقتها الدولية كجزء من مبادرتها لتحسين حياة الطلاب والمعلمين في المدارس في كل مكان من خلال البدء بالرياضيات، إذ تشارك الفصول الدراسية في المدارس في جميع أنحاء العالم في مسابقات داخل الفصل، مما يسمح للطلاب بتحسين سرعتهم ودقتهم في مهاراتهم الحسابية.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟