رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

للمحترفين والهواة.. أفضل 5 مواقع لبيع الصور والربح منها

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 12:09 م
البوابة نيوز
هيام عبد الحفيظ
طباعة
إن كنت تملك موهبة التصوير، سواءً باستخدام هاتفك المحمول أو باستخدام كاميرا عالية الجودة، فربما تتمكن من جني الأموال عن طريق الصور المميزة التي تقوم بالتقاطها، وذلك بنشرها عبر العديد من المواقع المخصصة لذلك، والتي لا تختلف شروط الاشتراك بها، لكن من المهم معرفة ما هي حقوق الملكية الخاصة بالصور، وكيف تؤثر على المدونة أو الموقع الخاص بك.
في حالة أنك لا تملك حقوق الصور المستخدمة، وعلى الرغم من أن المحتوى الذي يقدمه الموقع حصري بشكل واضح إلا أن جوجل قد يقوم بتأخير ترتيب ظهورك على محرك البحث، وذلك بسبب استخدام صور غير مجانية ولها حقوق ملكية لموقع أو شخص أخر، ومن هنا تأتي فكرة الربح من الصور، ذلك لأن الأمر قد يبدو للبعض مفتوح وبدون قواعد على جوجل، فكل شيء وأي شيء متاح، لكن ذلك غير صحيح، ففي حالة أنك تريد بناء موقع أو مدونة حصرية تظهر في النتائج الأولى إما أن تلتقط الصور بنفسك أو أن تحصل على حقوق الملكية الخاصة بها.
هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها أولًا لربح المال من بيع الصور نرصدها كالتالي:
كن محترفًا: آلاف الصور التي يتم رفعها كل يوم على الموقع من المهم أن تقدم محتوى مختلف ومميز، ويساعدك في ذلك الجودة العالية. يتوقع المالك الجديد للصورة أنه عندما يقوم بتحمليها أو إعادة إرسالها مرة أخرى أن تحتفظ بنفس الجودة التي حصل عليها، لهذا يجب ان تكون الصور عالية الجودة، وتقدم الكثير من الهواتف الذكية كاميرات مميزة أي أن الأمر لا يحتاج إلى كاميرا متخصصة.
الكلمات المفتاحية: كلما كان طريق الوصول إلى الصور الخاصة بك سهل، تستطيع الوصول إلى أكبر قاعدة من الجمهور، نفس الأمر عندما تقوم برفع صورك على مواقع ربح المال من الصور، وذلك لأن تعدد المواقع يضمن لك تحقيق أكبر قدر من المبيعات. والآن لنرى معًا أفضل 5 مواقع توفر ربحًا من بيع الصور.
أفضل 5 مواقع لبيع الصور والربح منها
موقع Shutterstock
يعد موقع Shutterstock من أشهر مواقع ربح المال من بيع الصور على الإنترنت، وذلك بفضل المبيعات التي يحققها المصورين داخل الموقع، أيضًا طرق عرض الصور بسهولة، وتسهيل الوصول إليها بشكل سلس ومباشر، حيث يساعدك هذا الموقع في تسويق صورك الخاصة مقابل حصولك على نسبة 30% من الأرباح.
موقع Alamy
يأتي في المرتبة الثانية لمواقع الربح من بيع الصور، كل ما عليك هو إنشاء حساب على الموقع ورفع الصور بشكل كبير حتى تضمن الحصول على المبيعات، كما يمكنك الاشتراك في المسابقات التي يكون الهدف منها تبادل الخبرات والتحفيز، وبالتالي سوف تتمكن من تحصيل المال والمعلومات في نفس الوقت.
موقع freepik
يعتبر موقع freepik الترشيح الأول لمعظم المصورين، ليس هذا فحسب بل يعد من أفضل المواقع لتحميل ملفات Vector وغيرها من الصور المصممة، وبذلك يوفر خيارات أوسع للشراء، ويختلف نظام الربح داخل الموقع قليلًا حيث إن الموقع لا يقوم ببيع الصور وإنما يقوم ببيع الاشتراكات والحسابات المدفوعة، بالتالي يقوم الشخص بدفع المال مقابل الحساب المدفوع ويحصل على القدرة على تحميل جميع الصور الموجودة في الموقع، وبالطبع تحصل على نسبة معينة في حالة شراء صورك أو أحد التصميمات الخاصة بك.
موقع‏ iStock
يعد موقع‏ iStock من أكبر المواقع لبيع وشراء وربح المال من بيع الصور، تم تأسيسه عام 2000، يمنحك الموقع نسبة من أرباح بيع الصور الخاصة بك بنسبة تقدر بـ 15 % كحد أدنى وتصل 45 % كحد أقصى، مختلفًا بذلك عن باقي المواقع الإلكترونية، كما يشمل بيع مقاطع للفديوهات القصيرة والأعمال الصوتية والعديد من الملفات الأخرى التي يمكنك استغلالها في ربح المال من الإنترنت عبر بيع الصور.
موقع fotolia
موقع fotolia تابع لشركة أدوبي العملاقة، والتي تمتلك سلسلة البرامج الحاسوبية الكبيرة مثل أدوبي فوتوشوب وأدوبي أفترافكت، الأمر الذي يعطي ميزة تنافسية رائعة ومصداقية ضمن مواقع الربح من بيع الصور، من خلال تسويق الصور الخاصة بك.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟