الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

حرس الحدود الأوكراني: تعزيزات بمدرعات روسية قرب القرم

حرس الحدود الأوكراني
حرس الحدود الأوكراني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال حرس الحدود الأوكراني يوم الإثنين إن هناك تعزيزات من المدرعات على الجانب الروسي من مضيق يفصل بين روسيا ومنطقة القرم الأوكرانية.

وقال متحدث باسم حرس الحدود أيضا إن سفنا روسية تحركت في ميناء سيفاستوبول وحوله حيث توجد قاعدة لأسطول البحر الأسود الروسي وإن القوات الروسية عطلت خدمات الهواتف المحمولة في بعض المناطق.

وأضاف أنه تم تعزيز المدرعات الروسية قرب ميناء للعبارات على الجانب الروسي من مضيق كيرش الذي يفصل الطرف الشرقي لشبه جزيرة القرم والطرف الغربي لشبه جزيرة تامان.

وعرض المضيق 4.5 كيلومتر عند أضيق نقطة ويصل عمقه إلى 18 مترا.

وقال المتحدث عبر الهاتف "هناك عربات مدرعة على الجانب الآخر من المضيق. لا يمكننا التنبؤ بما إذا كانوا سيضعون أي مركبات على متن العبارة أم لا."

ولم يذكر المتحدث كم عدد المركبات المدرعة التي احتشدت في الأراضي الروسية المقابلة لمدينة كيرش على الجانب الأوكراني من المضيق.

ولم يصدر تعليق من وزارة الدفاع الروسية على الفور.

ويربط مضيق كيرش أيضا البحر الأسود وبحر آزوف.

وسيطرت القوات الروسية على شبه جزيرة القرم التي تقطنها أغلبية عرقية روسية. ومن جانبها أمرت أوكرانيا بالتعبئة العسكرية وكذلك وضعت قواتها في حالة التأهب القتالية.

وكان مجلس الاتحاد الروسي خول الرئيس فلاديمير بوتين بنشر قوات في أوكرانيا للدفاع عن المتحدثين بالروسية هناك إذ تقول موسكو انهم يتعرضون للتهديد.