رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"إحلال السيارات".. هل يحق لأي مواطن شراء مركبة جديدة بفائدة 3%؟

السبت 01/مايو/2021 - 02:06 م
البوابة نيوز
عبد الحميد جمعة
طباعة
كشف الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، حقيقة إمكانية أي مواطن الاستفادة من المبادرة وشراء سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي وعدم اقتصارها على مالكي السيارات القديمة فقط.
وأوضح عوض لـ"سيارات البوابة"، أنه يحق لأى مواطن مصري المشاركة في مبادرة إحلال السيارات، بشرط أن يتناسب مع الشروط والآليات المعلنة.
وأكد أن المشاركة في المبادرة بإحلال سيارة جديدة تعمل بالغاز بديلة عن سيارة متقادمة، أي لا بد من وجود سيارة قديمة مر عليها ٢٠ سنة أو أكثر لكى يتمكن المواطن من المشاركة في المبادرة أيا كان ماركة أو طراز هذه السيارة القديمة.
وذكر أن شروط ومعايير تسليم السيارات للمستفيدين من مبادرة الإحلال تتعلق باشتراك المواطن في المبادرة من حيث توافر رخصة سارية للسيارة وأن تكون ملك لصاحبها منذ سنتين على الأقل وأن المشاركة متاحة للمصريين من سن 21 سنة وحتى 65 سنة في حالات التقسيط، والسن مفتوح إلى أكبر من 65 سنة في حالات الكاش، ثم تأتى صحة تسجيل البيانات لاستكمال المشاركة وبالتالي بدء الاختيارات المتعلقة بأنواع السيارات واختيار البنك المتعامل معه إلى أن يتم تحديد السيارة الجديدة وبالتالي تحديد موعد تخريد السيارة القديمة واستلام وترخيص السيارة الجديدة.
وتابع أن المبادرات الرئاسية أتاحت الحافز الأخضر بنسبة ١٠٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه بالنسبة للملاكى، وبنسبة ٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه بالنسبة للتاكسى، وبنسبة ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه بالنسبة للميكروباص، هذا بالإضافة إلى العائد المخفض جدا الذى يمنحه الجهاز المصرفى بنسبة ٣٪ عائد ثابت على مجمل القرض، أضف إلى ذلك وثائق تأمينية على السيارة ضد السرقة والحوادث وعلى حياة مالك السيارة في حالة الوفاة أو العجز الكلى الدائم.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟