رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

يوم زايد للعمل الإنساني.. مسيرة لا تتوقف عن العطاء والإنسانية.. بن زايد: نستذكر صاحب الأيادي البيضاء

السبت 01/مايو/2021 - 10:44 ص
البوابة نيوز
طباعة
أحيت الإمارات، السبت، يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان سنويا الموافق لذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أبو ظبي عام 1918 وشغل منصب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من عام 1971 إلى عام 2004 وحاكم أبوظبي من عام 1966 إلى عام 2004 حتى وفاته في 2 نوفمبر 2004.
وكان الشيخ زايد بتميز برؤية تتميز بالاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. مسلحا بدروس الماضي القيمة، وكان يؤمن أنه من المهم متابعة التنمية التي تلبي احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية. ولهذه الغاية، وضع الشيخ زايد رؤية من شأنها ضمان التنمية المستدامة لدولة الإمارات.
ويعتبر يوم زايد للعمل الإنساني مناسبة سنوية للاحتفال بما حققته الإمارات منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإلى اليوم من إنجازات على صعيد العمل الإنساني من خلال المساعدات التي تقدمها للدول والشعوب الأخرى.
كما يمثل موعدا سنويا للإعلان عن العديد من المبادرات الإنسانية والخيرية الحيوية والنوعية عبر مئات الفعاليات الحكومية والمجتمعية التي تنظمها المؤسسات العامة والخاصة والأهلية.
ومنذ رحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في 2 نوفمبر 2004 الموافق 19 رمضان 1425 هـ، حرصت الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على إحياء تلك الذكرى للسير على نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العطاء ومواصلة أعمال الخير التي غرسها في نفوسهم، وفاءا لسيرته واستلهاما لحكمته.
وفي هذا، يستمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تجديد العهد بالسير على طريق الشيخ زايد طيب الله ثراه وهو طريق المحبة والبذل والعطاء الإنساني.
وقال محمد بن زايد في تغريدة على "تويتر": "في يوم زايد للعمل الإنساني، نستذكر صاحب الأيادي البيضاء التي امتدت بـ الخير إلى البشر في جميع أنحاء العالم، دون تفرقة بسبب دين أو عرق..في هذه الأيام المباركة ندعو الله له بالرحمة.. ونجدد العهد بالسير على طريقه..طريق المحبة والبذل والعطاء الإنساني".
كما قال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في تغريدة على حسابه على تويتر: "في يوم زايد للعمل الإنساني نفتخر بوقوف الإمارات كما هي دومًا مع دول العالم ومؤازرتها سواء في مواجهة أزمة فيروس كورونا أو الأوضاع الإنسانية الصعبة، فالقيادة الإماراتية الحكيمة ماضية قدمًا في ترسيخ إرث زايد ورسالته بالتضامن الأخوي بين جميع البشر".

"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟