رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. الزمالك يسعى لتصحيح المسار أمام بيراميدز في الدوري

الأحد 02/مايو/2021 - 06:31 ص
فريق الزمالك
فريق الزمالك
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
يصطدم فريق الكرة الأول بالزمالك، بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، في التاسعة والنصف من مساء اليوم الأحد، مع فريق بيراميدز، وذلك ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتاز، على استاد القاهرة الدولي بدون حضور جماهيري.
يدخل الزمالك لقاء اليوم بمعنويات منخفضة، وذلك بعد التعادل المخيب للآمال في لقاء الجولة الثامنة عشرة للمسابقة أمام المقاولون العرب بهدفين لمثلهم، ويحل قبل لقاء اليوم في المركز الأول لجدول ترتيب المسابقة برصيد 40 نقطة، إلا أن الفارس الأبيض لعب عدد مباريات أكثر من الأهلي وهو ما يجعل المارد الأحمر متصدرا للمسابقة بفارق مريح حال فوزه في جميع مبارياته المؤجلة وتساويه في عدد المباريات مع الزمالك.
بينما يدخل بيراميدز لقاء الليلة منتشيا بالتأهل لربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ويأمل لاعبوه في حسم مباراة اليوم أمام الزمالك وذلك لتقليل فارق النقاط بينه وبين القطبين، حيث يأتي بيراميدز قبل لقاء اليوم في المركز الثالث لجدول ترتيب المسابقة برصيد 30 نقطة من خوض 18 مباراة.
من جانبه، حاول الفرنسي كارتيرون علاج لاعبي الزمالك نفسيا عبر جلساته معهم على هامش التدريبات، حيث طالبهم بنسيان التعادل المخيب والمحزن للجماهير أمام ذئاب الجبل، وأن يحقق الفريق الفوز على حساب فريق بيراميدز، وذلك للحفاظ على آمال الفريق الأبيض في المنافسة على درع الدوري هذا الموسم مع النادي الأهلي.
ووقف كارتيرون على نقاط قوة وضعف الفريق المنافس وذلك بعد مشاهدة عدة تسجيلات لمباريات فريق بيراميدز الأخيرة محليا وأفريقيا، مع حرصه تحذيره للاعبي الزمالك بتجنب الرعونة في إهدار الفرص السهلة التي تكررت في المباريات الأخيرة وكلفت الزمالك فقدان نقاط كثيرة كانت كفيلة بتربعه على قمة الدوري بفارق مريح عن أقرب منافسيه.
ويدخل الزمالك لقاء اليوم بقوته الضاربة، حيث سيحرس محمد عواد عرين الزمالك، وفي قلب الدفاع محمود الونش ومحمود علاء، وفي الجهة اليمني حمزة المثلوثي، وفي الجهة اليسري عبدالله جمعة، وفي وسط الميدان طارق حامد وفرجاني ساسي أمامهم الثلاثي، أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما تحت المهاجم الوحيد حميد أحداد، مع احتفاظ كارتيرون بأوراق مهمة بديلة قادرة على صنع الفارق وابرزهم شيكابالا، وسيف الدين الجزيري ومروان حمدي وحازم امام، فيما يغيب عن لقاء اليوم محمد أبوجبل ومحمد عبدالشافي للإصابة بكورونا.
على الجانب الآخر يخطط الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب بيراميدز لاستغلال تذبذب النتائج التي يمر بها الزمالك وذلك للخروج من لقاء اليوم منتصرا، ويعتمد في ذلك على مجموعة من اللاعبين المميزين والذين يمتلكون خبرات كبيرة في مواجهات الزمالك ومنهم، شريف اكرامي والشناوي، وعلى جبر وعبدالله بكري، وعمر جابر ودونجا وعبدالله السعيد ورمضان صبحي وجون انطوي وإسلام عيسى.

الكلمات المفتاحية

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟