الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تدشين حملة المحليات للشباب بالبحر الأحمر

حملة المحليات للشباب
حملة المحليات للشباب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دشنت حملة المحليات للشباب بمحافظة البحر الأحمر، تشكيل المكتب التنفيذى لها.
وصرح محمود دار، مسئول التخطيط بالحملة لـ"البوابة نيوز" بأنه تم اجتماع للمنسقين بالإسكندرية واتفقوا على اللائحة الداخلية.
وأكد دار أن هناك دورات تدريبية لمسئولي التنظيم بالحملة، وأن الحملة تستهدف كل فئات الشباب وأن الحملة تسعى إلى تمكين الشباب من الرقابة المباشرة والفعالة والمشاركة في الحياة السياسية ابتداءً من المجالس المحلية إلى السلطة التشريعية والتنفيذية.
تابع دار: "الحملة مستقلة ولا تتبع حزبا أو حركة فنحن نسعى لتأهيل وتدريب الشباب لخدمة الوطن والمواطن بالشكل الأمثل وتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في الحياة السياسية وصنع واتخاذ القرار والمراقبة على أداء المحليات، مشيرا إلى أنه ستتم دعوة كل الكيانات الشبابية المستقلة والحركات للمشاركة والمساهمة بالحملة.
وعدد دار أهداف الحملة:
1. تمكين الشباب من المشاركة في الحياة السياسية وصنع القرار.
2. خلق جيل من القيادات الواعية بمفاهيم الخدمة العامة والقادرة على القيادة بكفاءة من خلال إعداد برنامج متكامل للانتقاء والتدريب والتأهيل.
3. تحديث وترسيخ مفاهيم الإدارة الحديثة للمجالس المحلية من خلال التأهيل والتدريب ونشر الوعي لتكوين جيل جديد من القيادات الواعية والقادرة على العبور بمصر إلى المستقبل.
4. الارتقاء ببيئة العمل ومستوى أداء الخدمة والتعامل مع الجمهور 5. تفعيل آليات الرقابة والتقييم والمحاسبة الحكومية والشعبية.
6. تطوير المجالس المحلية بمختلف جوانبها بما يساعد في رفع كفاءه الجهاز والاستغلال الأمثل للموارد.
ماذا ستقدم حملة ( المحليات للشباب ) للشباب المشارك بالحملة
1. التدريب والتأهيل والتوعية بدور المحليات وكيفية إدارتها وكيفية تطويرها.
2. تدريب الشباب على كيفية التواصل المواطنين ومشاكلهم وتقديم الخدمة التي يستحقها المواطن.
3. خلق التوعية الشعبية لدى المجتمع بأهمية المجالس الشعبية المحلية ودورها المفصلي في مكافحة الفساد والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وإشراكه في إدارة مجتمعه المحلي.
4. تأهيل الشباب لخوض انتخابات المجلس المحلية وتشكيل فرق شبابية بكل محافظة لخوض الانتخابات في قائمة واحدة بكل حى تحمل اسم (المحليات للشباب) مع إدارة حملاتهم الانتخابية.
5. تأهيل الشباب للعمل الجماعى وكيفية القيادة وإعدادهم ككوادر تستطيع تأهيل وتدريب شباب آخرين.
 6. تأهيل الشباب على رصد ومراقبة الانتخابات بالمجالس المحلية.