رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

باكستان تطلق حملة لإصدار بطاقات ذكية للاجئين الأفغان

الخميس 15/أبريل/2021 - 06:14 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين فى جنيف اليوم "الخميس" إطلاق باكستان لحملة على مستوى الدولة للتحقق من بيانات 1.4 مليون لاجئ أفغاني مسجل.
وأشارت المفوضية - في بيان - إلى أن القرار يتضمن إصدار بطاقات هوية ذكية لهم؛ م يعزز جهود باكستان لدعم حماية اللاجئين، موضحة أن البطاقات الذكية الجديدة ستعمل على تمكين اللاجئين بشكل أفضل من الوصول إلى الخدمات الحيوية بما في ذلك المدارس والمستشفيات والبنوك .
وذكرت أن الحملة ستستمر على مدى ستة أشهر، وأن البطاقات الذكية التى ستصدر للاجئين الأفغان ستكون صالحة لمدة عامين، لافتة إلى أن عملية التسجيل الجديدة يقوم بها حوالى 600 موظف من الحكومة ومفوضية اللاجئين سيعملون في حوالى 35 موقعا في جميع أنحاء البلاد .
وأضافت أن المزيد من المعلومات التفصيلية حول الخلفيات التعليمية والمهنية للاجئين الأفغان ستسمح بتقديم مساعدة أفضل، إضافة إلى تعزيز الدعم لأولئك الذين قد يعودون طواعية في المستقبل إلى أفغانستان.
وأشارت إلى أن الحملة تعد جزءا من جهد أوسع لمساعدة الأفغان النازحين؛ وذلك من خلال منصة الدعم لاستراتيجية الحلول للاجئين الأفغان، موضحة أنها تسعى للحصول على 7 ملايين دولار في عام 2021؛ لتمويل حملات إعلامية حول بطاقات الهوية الجديدة ودعم مركز الاتصال وغيرها، إضافة إلى تطوير البرمجيات والبطاقات الذكية ومعدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتدريب الموظفين .
يذكر أن آخر عملية تحقق واسعة النطاق للاجئين في أفغانستان كانت قد جرت قبل 10 سنوات.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟