رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

علوم عين شمس تناقش ترشيد استهلاك الطاقة

الإثنين 12/أبريل/2021 - 08:43 م
البوابة نيوز
كريم صلاح
طباعة
نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم بجامعة عين شمس بالتعاون مع قسم الفيزياء ندوة بعنوان ترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الطاقات المتجددة؛  وذلك مشاركة من الكلية في الحدث السنوي العالمي" ساعة الأرض" والذي يوافق سنويا آخر سبت من شهر مارس؛ وذلك للمساهمة فى ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الإحتباس الحراري وتوجيه الأنظار إلى أهمية الاستفادة من التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.
حاضر بالندوة الدكتور تامر عبد الله فتحي الأستاذ المساعد بقسم الفيزياء حيث أكد خلال الندوة أن الطاقة تلعب دوراً رئيسياً في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية والتنمية السياسية لأى دولة وعدم كفاية إمدادات الطاقة يقيد النشاط الاجتماعي والاقتصادي و يحد من التكنولوجيا وبالتالي النمو الاقتصادي، ويؤثر سلبا في نوعية الحياة.
وتناول عبد الله أسباب الإحتباس الحراري كانبعاث الغازات الدفيئة الناتجة إما من النشاط الصناعي من النفط والفحم أو من ملوثات الجو مثل البراكين وحرائق الغابات.
كما عرض تعريف الطاقة المتجددة و هي الطاقة المستمدة من المواد الطبيعية التي تتجدد اي التي لا تنفذ مثل الطاقة المستمدة من المياه أو الرياح أو الشمس.
كما أضاف أنه ربما تكون الحلول بدائية وضئيلة أمام مشكلة كبيرة كمشكلة الاحتباس الحراري ولكن البحث عن الحل الأمثل يكمن في تعاون واتحاد دول العالم لنقف يد وجدارا واحداً في وجه هذا الخطر القادم الذي يهدد حياتنا و بقائنا على الأرض.
وأختتم المحاضر الندوة بأن المجتمع الدولي يعي تماما الآن الأزمة التي نشأت من جراء إستخدام أنواع الوقود العادية وبدأ التركيز بصورة أكبر على تطوير التقنيات التي تنعدم معها انبعاثات الكربون والتي يكون الاعتماد فيها على مصادر الطاقة المتجددة.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟