رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

6 فرق تشارك في افتتاح قصر ثقافة العريش

الخميس 08/أبريل/2021 - 03:07 م
البوابة نيوز
ياسر الغبيري
طباعة
‏بدأت منذ قليل فرق قصور الثقافة وفرق الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية، بروفات مكثفة استعدادا لاحتفالية افتتاح قصر ثقافة العريش بمشاركة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم واللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
يشارك في الاحتفالية ٣٠٠ فنان من الأوبرا وقصور الثقافة من محافظات الإسكندرية ومطروح والعريش وسوهاج وأسوان والشرقية، ويقدموا أوبريت أفراح العريش، وهو أوبريت يضم مفردات المجتمع السيناوى. ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم إن الإبداع يلعب دورا هاما في تنمية الوعى والإدراك لمواجهة التعصب والتطرف وتطوير المجتمع وبناء الإنسان.
وأشارت عبد الدايم إلى أنه تم مناقشة عدد من المشروعات الثقافية والفنية الهادفة إلى نشر التنوير وترسيخ الهوية بين أبناء أرض الفيروز خاصة الأجيال الجديدة وصون التراث السيناوى بمختلف عناصره ومفرداته إلى جانب تحقيق مبدأ العدالة الثقافية في أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى تنفيذ إستراتيجية اكتشاف الموهوبين والنابغين في كافة المجالات الفنية والأدبية واتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أحلامهم وطموحاتهم. يذكر أن مساحة قصر ثقافة العريش ١٩٥٠ مترا مربعا، ويتكون من دور أرضي، وطابقين، ويحتوي على صالة مسرح تتسع ٧٠٠ وغرف فنانين، وقاعة فنون شعبية، وأماكن خدمات، وغرف متعددة الأغراض، ومكتبة ونادي للطفل، ونادي العلوم، ونادي المرأة وقاعة موسيقى، وقاعة ندوات.‏
"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟