رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحدث اليوم.. السيسي يفتتح أكبر مدينة دواء في الشرق الأوسط.. والأوقاف تعلن استعدادات رمضان

الخميس 01/أبريل/2021 - 09:59 ص
البوابة نيوز
محمد الغريب
طباعة
تنشر البوابة نيوز أهم وأبرز الأحداث والأخبار المتوقعة اليوم الخميس الموافق الـ1 من أبريل لعام 2021، والتي جاءت كالتالي:
 يحدث اليوم.. السيسي
الرئيس السيسي يفتتح مدينة الدواء
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مدينة الدواء، والتي تعد أحد الأذرع المهمة للدولة المصرية، حيث تضم 160 خطًا لتصنيع 150 نوعًا من الدواء.
ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من مدينة الدواء تصنيع 150 مليون عبوة دواء سنويا، وبدأ العمل على إنشائها منذ عامين، عبر التواصل مع أكبر الدول المصنعة للدول.
 يحدث اليوم.. السيسي
الجيزة تفتتح عدد من المدارس ضمن العيد القومي
تفتتح محافظة الجيزة اليوم عددا من المنشأت التعليمية بمنطقة بولاق الدكرور، في إطار إحتفالاتها بالعيد القومي، حيث افتتاح كلا من:
1- مدرسة الشيخة جواهر بنت القاسمي ث بنات
2- ‏مدرسة سامح سيف اليزل رسمي لغات
3- ‏مدرسة شركة مياه الشرب والصرف الصحى (ثانوي فني)
4- ‏مدرسة عمر سليمان رسمي لغات
5- ‏إدارة بولاق الدكرور التعليمية
وذلك في حضور وزراء التنمية المحلية، التربية والتعليم، إلى جانب محافظ الجيزة.
 يحدث اليوم.. السيسي
الأوقاف تعقد اجتماعًا موسعًا استعدادًا لشهر رمضان
يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا بقيادات الوزارة بشأن الاستعداد لشهر رمضان وضوابط العمل بالمساجد في الشهر الفضيل.
حيث تبحث الوزارة آليات التفتيش والرقابة على المساجد على مدى اليوم بداية من فجر أول يوم وصولًا لإقامة صلاة التراويح والتي حددت بنصف ساعة كحد أقصى وفق الضوابط التي أعلنتها لجنة إدارة أزمة كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ومن المقرر أن يشهد الاجتماع التشديد على إجراءات التفتيش لرصد المخالفات والالتزام بالضوابط الاحترازية التي سبق وأعلنتها الوزارة سيرًا على خطى إقامة الجمع من تباعد جسدي وارتداء الكمامات واصطحاب المصلى الخاص، مع استمرار غلق الأضرحة ودورات المياه، ومصلى السيدات فيما عدا 3 مساجد ستشهد إقامة الصلوات الخمس والتراويح بهن وفي مقدمتهن مصلى السيدات بالسيدة زينب والشربتلي والسيد البدوي.
كما شددت الأوقاف على جميع العاملين بالمساجد عدم ترك مفاتيح المسجد للغرباء وأن يقتصر حملها على المعنين بأداء الوظيفة، فضلًا عن إغلاق أي مسجد لا يلتزم بالضوابط الاحترازية لمنع تفشي الجائحة، على أن تعقد ملتقيات الفكر الإسلامي الرمضانية عبر البث المباشر وحلقات الأونلاين، مع الالتزام بما ورد ببيان مجلس الوزراء من منع إقامة أى موائد رمضانية أو الاعتكاف وحظر السرادقات.
 يحدث اليوم.. السيسي
مصر للطيران تسير ٧٠ رحلة جوية
تسير مصر للطيران، الخميس، ٧٠ رحلة جوية بمعدل ٤٥ رحلة دولية إلى كل من بيروت، نادجمينا، لاجوس، أكرا، تونس، اسطنبول، الدوحة، لندن، نيويورك، باريس.
كما تشمل الرحلات الجوية: "أبوجا، روما، دبي، امستردام، فرانكفورت، بروكسل، موسكو، أبوظبي، ميونيخ، ميلانو، بغداد، البحرين، عمان،الخرطوم، الشارقة، عنتيبي، مسقط، اديس ابابا، دبي، أبوظبي، جوهانسبرج، جوانزو".
وكذلك ٢١ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم، و٤ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات ٦٣٠٥ راكبا.
 يحدث اليوم.. السيسي
طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس 1 أبريل 2021، حيث يستمر تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الغربية ومناطق من الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد وعلي مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع في الامواج؛ ويسود طقس مائل للبرودة نهارا بارد ليلا.
وبالنسبة للظواهر الجوية فمتوقع ان تسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة 60%، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة 50%، وأمطار خفيفة مساء على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة 20%. بينما يكون نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.
ويسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشامالية الشرقية وشمال الصعيد ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية ونعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، بينما يكون باردا على كافة الانحاء ليلا.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟