رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

روتاري يبدأ تطوير قرية «باب الأحرار» لخدمة 5 آلاف مواطن (صور)

السبت 23/يناير/2021 - 04:08 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
أطلقت المنطقة الروتارية، إشارة البدء بالعمل على مشروع وخطة تطوير قرية "باب الأحرار"، "باب العبيد" سابقًا، بتكلفة 5.5 مليون جنيه، على أن يصل عدد المستفيدين 5 آلاف مواطن من أهالي القرية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه بالإبقاء على قرية "باب الأحرار" وعدم إزالتها ضمن حملات إزالة كافة التعديات على بحيرة مريوط.

وتعهد محافظ الإسكندرية، للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنع أى امتداد عشوائى جديد بها، وتطويرها وتنميتها تنمية شاملة في إطار تطوير بحيرة مريوط وإرجاعها لسابق عهدها.

ويتضمن مشروع تطوير قرية "باب الأحرار" إعادة التأهيل الشامل وتجهيز 45 منزلًا وتسقيف جميع بيوت القرية، وتطوير شبكات المياه بإنشاء 200 وصلة مياه للمنازل، حيث تم بالفعل الانتهاء من 156 وصلة حتى الآن، بالإضافة إلى تطوير الوحدة الصحية وتوفير 5 كراڤانات مجهزة كعيادات بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية وعمل قوافل طبية وتوفير أطراف صناعية.

كما يتضمن مشروع تطوير القرية، إنشاء مدرسة ابتدائي بـ12 فصل وتجهيزها بالكامل بمشاركة دار الأورمان، حيث قامت المحافظة بتخصيص الأرض والانتهاء من التراخيص، علاوة على إنشاء 15 فصل لمحو الأمية بالتعاون مع لجنة محو الأمية برئاسة هايدي سمير صادق، وإقامة مشروعات مستدامة للمرأة العاملة، وتوفير قروض دواره، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشمل خطة التطوير توفير 50 مركب للصيادين مجهزة بشبك الصيد بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية بالمنطقة برئاسة ممدوح حسني واللجنة المهنية برئاسة إيمان الغمراوي، كما ستقوم لجنة البيئة برئاسة نجوى عصام بتشجير القرية وكذلك المدرسة التي سيتم إقامتها وكذلك الوحدة الصحية بالقرية وإمدادهم بالأكياس الصديقة للبيئة والقابلة للتحلل وكذلك الأكياس الخاصة بالنفايات الخطرة، على أن تمد اللجنة القرية بمصابيح إضاءة تعمل بالطاقة الشمسية لتكون قرية صديقة للبيئة.

تضمنت خطة تطوير القرية، توزيع 1280 بطانية مقدمة من الأندية الروتارية، وتوزيع 25 جهاز عروسة شاملة الأجهزة الكهربائية بالتعاون مع لجنة تمكين المرأة برئاسة أميمة الشيخ.

يأتي مشروع تطوير قرية "باب الأحرار"، بمشاركة 50 نادي روتاري وعدد من اللجان بالمنطقة الروتارية، إضافة إلى أسامة الأحمر محافظ المنطقة الروتارية 2451 مصر، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، وعلا النوري رئيس لجنة خدمة المجتمع بالمنطقة الروتارية والمشرفة على مشروع تطوير قرية "باب الاحرار"، وأميمة الشيخ رئيس لجنة تمكين المرأة، وممدوح حسني رئيس اللجنة الاقتصادية، والمهندس أحمد جابر رئيس شركه مياه الشرب وجميع الجهات التنفيذية المعنية، وأعضاء لجنة خدمة المجتمع ورؤساء وأعضاء الاندية المشاركة.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟