رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
محمد الديسطي
محمد الديسطي

مصر 2021 تتقدم نحو المستقبل بخطوات متسارعة

الأحد 17/يناير/2021 - 04:12 م
طباعة
نجحت مصر خلال الأسبوع الماضي من تحقيق العديد من الإنجازات على جميع الأصعدة بالرغم من جائحة كورونا، تماشيا مع رؤيتها المخططة لعام 2030. 
نظمت مصر بطولة العالم لكرة اليد للرجال لأول مرة على أرض مصر وظهر من خلال التنظيم المبهر قدرات مصر الكامنة في شبابها وقدموا صورة مبهرة لكل العالم.
وتفضل الرئيس عبد الفتاح السسي بافتتاح البطولة وسط عالم متسارع ومليء بالأحداث السياسية المتسارعة والتي تكاد تعصف بعدد من الدول كإفلاس البرازيل بسبب الأزمة المالية العالمية وعدم قدرتها على توفير الأموال اللازمة للصرف على احتياجاتها المعيشية.
كما نجحت مصر في الإعلان عن أكبر تحالف مصري عالمي لإنشاء 4 قطارات سريعة متوعة بين نقل الافراد والبضائع من العاصمة الإدارية إلى العلميين وربطها بالمدن الجديدة بتكلفة إجمالية 360 مليار جنيه ليكون هو المشروع الأكبر في الشرق الاوسط لعام 2021 ليساهم في التنمية المنشودة وسهولة نقل التجمعات السكنية خارج القاهرة.
كما شهد هذا الاسبوع تدشين مشروع ال 500 ألف فدان والذي يساهم في تأمين الناتج الزراعي المصري والمساهمة في زيادة الصادرات المصرية والتي تصدرت العام المنصرف كأكبر دولة تصدر الحاصلات الزراعية وحصلت على المرتبة الاولي في تصدير البرتقال إلى كافة دول العالم.
مصر 2021 تستقبل العام الجديد بمزيد من الإنجازات والمشاريع التي ستغير موازين القوي في الشرق الاوسط وأفريقيا بالتنمية الشاملة المستديمة فالاهتمام بالمجالات الصحية والتعليمية يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية التي اثبتت قدرتها على التعايش والإنتاج في ظل أزمة كورونا وإصلاح كل المشكلات والتديات التي واجهت المصريين على مدى أكثر من 35 عام كالفقر والمرض والإهمال في البنية التحتية ليري المصريين نتيجة عملهم على مدى 24 ساعة في بناء المدن الجديدة والمشاريع العملاقة التي غير وجهة الخريطة الاستثمارية وأصبحت مصر أكبر دولة أفريقيا تتصدر تدفقات النقد الدولارية الاستثمارية. 
قريبا جدا ستحصل مصر على مكاناتها الاقتصادية ولتتحول إلى نمر اقتصادي بمشاريعها كثيفة العمالة مع دخول إنتاج المصانع الجديدة وانتهاء أعمال المنطقة الاقتصادية بقناة السويس الجديدة.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟