رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

كلنا صبري نخنوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
“,”كلنا صبري نخنوخ مسلمون وأقباط“,”، و“,”المعلم صبري نخنوخ“,”، و“,”محبي المعلم نخنوخ“,”، و“,”متعاطف مع المواطن نخنوخ ضد الإخوان“,”، و“,”تضامنًا مع المعلم صبري نخنوخ“,”.. هذه بعض من عناوين الصفحات التي تتزايد يومًا بعد آخر على موقع التواصل الاجتماعي “,”الفيس بوك“,”.. آلاف من الشباب شاركوا في هذه الصفحات، وآلاف من التعليقات تظهر من عينة.. “,”كلنا صبري نخنوخ.. صبري نخنوخ رجل مصري أصيل لا غبار عليه، محبوب من الجميع.. رجل المواقف.. دائمًا يمد يده بالخير للجميع. فهو لا يرد من يقصده في خدمة.. فهو أبو الكرم والجدعنة...“,”.
“,”يا جبل ما يهزك ريح..“,”.
“,”صبري نخنوخ أرجل واحد فيكي يا مصر، راجل يعني صبري نخنوخ..“,”.
صفحات المناضل صبري نخنوخ أصبحت تنافس كل صفحات نشطاء الثورة، بل تتفوق عليهم.. أصبح نخنوخ أهم من خالد سعيد الذي كانت صفحته “,”كلنا خالد سعيد“,” شرارة ثورة يناير.
النيابة وجهت إليه تهم البلطجة، وتسهيل الدعارة، وحيازة أسلحة غير مرخصة، ومخدرات وخمور.. وكانت عملية القبض عليه من داخل قصره في منطقة كينج مريوط بالإسكندرية أشبه بعملية عسكرية شاركت فيها 30 مصفحة و3 مدرعات ومئات من رجال الأمن..
أمام المحكمة نظم أنصار المناضل صبري وقفة احتجاجية رفعوا فيها صورته مع شعار “,”كلنا صبري نخنوخ“,”.
صبري نخنوخ ليس أول بلطجي ولن يكون آخرهم.. ولكنه بلطجي فريد من نوعه، استطاع اختراق أسوار السلطة السياسية، وصادق قيادات الحزب الوطني المنحل وقيادات الشرطة وعلى رأسهم حبيب العادلي.. عرف طريق أهل الفن، وكانت له صداقات مع المشاهير منهم، مثل أحمد السقا وفيفي عبده ومحمد فؤاد ومدحت صالح، وكذلك نجوم كرة القدم.. حتى أن نشطاء صفحات الفيس بوك نشروا صورة مركبه له مع نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي يقول فيها: “,”المعلم صبري وقف بجانبي لحد ما لعبت في برشلونة“,”..
أنصار المناضل نخنوخ يعددون كراماته، من المشاركة في تزوير الانتخابات بدافع وطني لصاح الحزب الوطني إلى تقديم خدمات جليلة للوطن، من بينها تأمين زيارة باراك أوباما إلى مصر!!
نقطة التحول في حياة إمبراطور البلطجة ابن المعلم حلمي تاجر الخردة بالسبتية “,”أحمد عز“,” بدأ من هناك، “,”عندما عرف طريقه إلى رجال ورموز النظام السابق، رجال مبارك، أو بالأصح عندما سعى له قادة الحزب الوطني المنحل عن طريق وسطاء من بعض رجال الأمن ليتعاون ويعمل معهم في تزوير إرادة الشعب في انتخابات مجلس الشعب، وذلك عن طريق تسويد بطاقات الانتخابات لصالح مرشحي الوطني وإثارة الرعب والبلبلة بين الناخبين أمام مقر اللجان الانتخابية عن طريق نشر عدد من البلطجية والكلاب المدربة للتعدي على أنصار المرشح المنافس لمرشح الحزب الوطني. وأثبت نخنوخ إخلاص وكفاءة عالية في تنفيذ التعليمات التي يتلقاها، مما جعل رجال النظام السابق يثقون فيه ويسندون إليه مهام أكبر وأخطر..
ظاهرة المعلم نخنوخ تحتاج إلى دراسة جادة لنوعية جديدة من البلطجة التي افتتحها المناضل صبري.. حيث تركز أغلب الدراسات لظاهرة البلطجة على المسجلين خطر دون أن يتعرض أحد لنوعية المعلم صبري وهو ليس وحده..
في دراسة علمية للباحثة فادية أبو شهبة، أستاذ القانون الجنائي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، حول ظاهرة البلطجة تبين أن حوالي 50% من المسجلين خطر تتراوح أعمارهم بين 18 ـ 30 عامًا..
وتتركز أنشطة البلطجية والمسجلين خطر في ارتكاب الجرائم التي تخل بالأمن العام، ويتخذون من الوسائل غير المشروعة وسيلة للعيش، مثل الإرهاب والقتل والسرقة والخطف والاتجار بالمخدرات.
وتشير الدراسة إلى أن 57% من البلطجية يعملون بمفردهم، بينما 34% يعملون في تشكيلات عصابية، والباقون يشتركون في الجرائم الفردية أو جرائم العصابات، وأن أكثر من 3/2 المسجلين خطر هم من الأميين، وأن أقل من 2% منهم يجيدون القراءة والكتابة، وأن العلاقة بين الإجرام والأمية علاقة عكسية، وأن 1.5% من المسجلين خطر من الجامعيين..
كانت السمة المميزة للبلطجية، خلال الفترة السابقة على الثورة، هي غلبة أسلوب العمل الفردي واللاجماعي.. وبعد الثورة، بدأت أعمال البلطجة تأخذ شكلاً جماعيًّا وأكثر تنظيمية، حيث انتشرت ظاهرة وجود زعيم للبلطجية، يتولي التخطيط لأعمال البلطجة، وأتباع له ينفذون أعمال السطو والسرقة. ومن الأمثلة على ذلك، علي عبد الشكور الشهير بـ“,”خنوفة“,” إمبراطور البلطجة في القاهرة“,” الذي قبض عليه في أغسطس الماضي، وأيمن الطوخي في كفر الزيات الذي قتلته الشرطة في أكتوبر الماضي، وياسر الحمبولي في الأقصر، والذي تم القبض عليه.
يقول المحامي خالد فؤاد، نائب رئيس حزب الشعب، إن قضايا البلطجة أمام القضاء المصري تصل إلى 10 ملايين قضية بلطجة، والأحكام تصل إلي مليون و300 ألف حكم أمام شرطة تنفيذ الأحكام التابعة لوزارة الداخلية، ولم يعد بمقدور المواطن البسيط الحصول على حقه بالوسائل القانونية بسهولة.
وكان انتشار دور البلطجية في مصر السبب وراء ظهور نوع جديد من الشركات حصل بعضها على تراخيص، مثل شركات الأمن والاستشارات القانونية تتولى بنفسها تنفيذ الأحكام مقابل عمولة تصل إلى 30% من قيمة المستخلصات التي تنهبها بواسطة رجالها المفتولي العضلات المدججين بجميع أنواع الأسلحة الخفيفة!
الاحصائيات الرسمية عن وزارة الداخلية تقول إن مصر تضم 92 ألفًا و680 بلطجيًّا ومسجل خطر، وهم الخارجون عن القانون المرتبطون بجرائم عنف متكررة، ما بين القتل العمد، أو الشروع في القتل، والاغتصاب، والبلطجة، وجرائم الخطف، والحرق، والتبديد، والضرب المسبب لعاهات مستديمة، والضرب المفضي إلى الموت.
بينما تؤكد دراسة الدكتورة فادية أبو شهبة تزايد دور النساء المسجلات خطر في السنوات الأخيرة في مصر، حيث يوجد 50 ألفًا و733 مسجلة خطر في مصر..
ومن أشهر هؤلاء “,”البلطجية الحريمي“,” في مصر، والتي يتم الاستعانة بهن مقابل مبالغ مالية كبيرة على حسب الفعل المطلوب منهن، تأتي في مقدمتهن “,”كيداهم“,”، وشهرتها «شر الطريق» ونجلاء «اللوكس» مسجلة ولديها 9 قضايا.. و«مجانص الدهل».. و«مهبولة الشوارع»، وهي من البلطجيات التي تتميز باستعمالها المطواة قرن الغزال، وتتقن رياضة الكونغ فو.. و«نفتالين بلية» تسكن حي الجيارة بمصر القديمة، وهي تخصص خناقات من العيار الثقيل.. وأم حنفي الشهيرة بـ «أم الزعيم».
في تقرير لجنة تقصي الحقائق حول التجاوزات التي وقعت خلال ثورة 25 يناير، أن هناك تنظيمًا سريًّا شبه عسكري يضم “,”البلطجية“,” وعناصر أمنية تتبع الحزب الوطني مباشرة.
وأشار التقرير إلى أن هذا التنظيم السري يضم ميليشيات من البلطجية وعناصر أمنية هدفها هو جرائم القتل العمد والعشوائي وإصابة وخطف واعتقال المواطنين.
ويأتي صبري نخنوخ على قمة هرم البلطجية، ليس فقط بشياكته وثقافته، ولكن أيضًا بثروته.. فهو يمتلك عددًا من المعارض للآلات الزراعية بمنطقة القللي، وتوكيلات “,”هوندا“,” والمصانع الحربية وغيرها باسمه وشقيقه سعيد نخنوخ، بالإضافة إلى قطعة أرض كبيرة تتراوح ما بين فدانين إلى ثلاثة أفدنة بجوار قصر المسعود عند فندق الواحة، طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، ومركب عائم بمنطقة العجوزة عبارة عن مطعم وديسكو، وبالإضافة إلى قصر كينج مريوط، فيلا أخرى بمنطقة بحيرة مريوط على تبَّةٍ عاليةٍ تطل على البحيرة، وفيلا بالساحل الشمالي، وفيلا بشرم الشيخ، وأخرى ببورتو السخنة، و26 “,”شاليه“,”، إلى جانب أراضٍ شاسعة بالإسكندرية ومحافظات أخرى أغلبها تم الاستيلاء عليه بوضع اليد، وكذلك أسطول سيارات يضم أحدث ماركات السيارات في العالم أهمها“,”f600“,” ، و“,”همر h2“,” “,”، وسيارة ماركة “,”بي إم دبليو“,” سياحية وأخرى ملاكي..
تقول الصفحة الرسمية للبلطجة في مصر: عوزتنا في حرايق والفاعل مجهول.. عندنا ماس كهربائي حلو.. عوزتنا في فتنة طائفية.. عندنا مختلين عقليًّا.. عوزتنا في قمع ضرب وسحل وتعذيب.. عندنا بلطجية ..
نصلك أينما كنت.. سعر الشحن ثابت.. سعر الدم رخيص.. بنطالب الريس بالرجوع بعد ما عملناله الفتنة الطائفية الي بيحبها!! شارك معنا في حملة “,”اتبلطج في الخير“,”.