الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

استدعاء محامي لسماع أقواله في بلاغه ضد البلتاجي لقلب نظام الحكم

القيادي الإخواني
القيادي الإخواني محمد البلتاجي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تباشر نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار عمرو مخلوف التحقيق في واقعة اتهام القيادي الإخواني محمد البلتاجي بالتحريض على قلب نظام الحكم والتحريض على التظاهر والاعتداء على قوات الجيش والشرطة عبر مقاطع فيديو تبثها قناة الجزيرة القطرية على فترات متقطعة.
كما أمرت النيابة باستدعاء سمير صبرى لسماع أقواله في البلاغ المقدم منه حول واقعة الاتهام.
وتضمن البلاغ الذي يباشر التحقيق فيه إسلام ضيف مدير نيابة أكتوبر أول أن الدكتور سمير صبري المحامي أورد في بلاغه أن محمد البلتاجي قام بتسجيل عدة مقاطع فيديو على قناة الجزيرة في أعقاب ثورة 30 يونيو.
وقال إنه حرض من خلال تلك الفيديوهات المتظاهرين على الخروج في مظاهرات والاعتداء على قوات الجيش والشرطة لإعادة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم فضلا عن أن الفيديوهات تحرض على قلب نظام الحكم وقدم صبري "سي دي" للنيابة يتضمن كافة المقاطع التي تعرضها قناة الجزيرة بشكل شبه يومي.
كما أمرت النيابة بإرسال السي دي للأدلة الجنائية لتفريغه وطلبت تشكيل لجنة من إدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية لفحص السي دي لبيان تعرضه للمونتاج بالإضافة أو التحريف من عدمه، كما استعلمت النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية من مصلحة السجون عن مكان حبس محمد البلتاجي للانتقال لسؤاله وحددت جلسة عاجلة لسماع أقوال الشاكي.