رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة التضامن تكشف لـ"البوابة نيوز" استعدادات الوزارة لمواجهة الأمطار

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 09:55 م
البوابة نيوز
نانجي السيد
طباعة
عقدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج اجتماعات على مدى الأيام الماضية مع عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة لتنسيق الأدوار في مواجهة السيول والتعاون لتقديم الإمكانيات المتاحة لديهم لاستخدامها في هذا الغرض ايمانا من الوزارة بالدور الإيجابي الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدنى في مثل تلك الظروف على رأسها مؤسسة التكافل الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصرى.

وأوضحت القباج في تصريحات خاصة للبوابة نيوز، أن الوزارة بدأت مبكرا بتوفير كافة مهمات الإغاثة بالمديريات على مستوى جميع المحافظات من مفروشات وبطاطين ومراتب ووسائد وأيضا التنسيق مع مراكز الإغاثة بمديريات التضامن على مستوى الجمهورية.
وقالت وزيرة التضامن إن تعويضات التضامن ليست مادية فقط بل هناك جزء عيني منها تأجير المساكن بشكل مؤقت لمن تضررت منازلهم جراء السيول بالتنسيق مع المحافظات، حتى يتم أصلحا منازلهم وأيضا هناك جزء لتوزيع الأغذية والدعم المادي.

وأضاقت أن من فقد جراء الأمطار أصوله الإنتاجية أو مصدر رزقة نقوم بتعويضه بأصل الإنتاج، كذلك الأراضي والمواشي وغيرها من التلفيات. 

وأكدت القباج أن الوزارة قامت بتنفيذ، دورات تدريبية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى للعاملين بإدارات الإغاثة في المديريات على مستوى الجمهورية للتدريب على كيفية مواجهة الكوارث والتى من ضمنها السيول وذلك لسرعة الاستجابة لاحتواء الأزمات.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟