الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"samsung" تكشف عن مميزات خارقة لنسخة S5 المتطورة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت شركة سامسونج، مساء أمس الإثنين، عن هاتفها الجديد "جالاكسى إس 5" Galaxy S5، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة "MWC 2014" المقام حاليًا في مدينة برشلونة الإسبانية.
وسيحتوى الهاتف الجديد على مواصفات مرتفعة تُنافس الأجهزة الرائدة في أسواق الهواتف، حيث يملك شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 5.1 انشات وبدقة عرض 1080p التي لا تختلف عن دقة العرض التي يقدمها الهاتف السابق جالاكسى إس 4.
وطبقا لموقع "wired" البريطانى، يأتى أسفل الشاشة الزر الرئيسى الذي يظهر في أغلب أجهزة سامسونج، ولكنه يقدم هذه المرة مستشعر ضوئى لبصمات الأصابع، في خطوة تهدف سامسونج من خلالها لمنافسة بقية الشركات التي بدأت بإدخال مستشعر للبصمة مثل "آبل" و" HTC"، إضافة إلى الأزرار اللمسية على جانبى الزر الرئيسى، وهى زر للرجوع وزر لتعدد المهام.

وأما من حيث التصميم، فقد اعتمدت سامسونج على تصميم لا يختلف كثيرًا عن تصميمات أجهزتها السابقة، حيث يأتى الهاتف محاطًا بالبلاستيك ذو المظهر المعدنى، مع منفذ USB 3.0 بغطاء يمنع تسريب المياه، حيث يتمتع الهاتف بخاصية مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP67، كما أنه يمكن غمره في المياه لمسافة متر واحد، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة دون التأثر.

وعلى الرغم من واجهة "جالاكسى إس 5" الأمامية مألوفة قليلًا، إلا أن واجهته الخلفية مختلفة بعض الشىء، حيث استبدلت سامسونج شكل الغطاء الخلفى بآخر يُشبه إلى حد ما الغطاء الخاص بـ"تابلت نيكسوس 7 الأول"، أي أن الغطاء يبدو وكأنه منقوش.

ويأتى الهاتف الجديد بأربعة ألوان مختلفة وهى الأسود والأبيض والأزرق والذهبى، ومن الواضح أن تغيير الخامة الخلفية للهاتف وعدم اعتماد سامسونج على الخامة الملساء أو الجلدية مثل نوت 3، جعلت منه تغييرًا جيدًا يحسب لصالح الشركة، حيث لم يعد واضحًا على أنه جهاز بلاستيكى رخيص حسب وصف خبراء التكنولوجيا.