الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

الببلاوي اتخذ قرار الاستقالة في اجتماع مع الرئيس السبت الماضي

الدكتور حازم الببلاوى
الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وزير الشباب خالد عبد العزيز يتفرغ لمهام جديدة في حملة المشير
وزراء الطيران والصحة والكهرباء والتضامن والرياضة والثقافة والتعليم العالي خارج حكومة "محلب"

بدأ المهندس إبراهيم محلب مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة خلقا للدكتور حازم الببلاوي، الذي أعلن استقالة حكومته اليوم وقبلها رئيس الجمهورية.
وقالت مصادر مقربة من المهندس محلب أنه التقى اليوم المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، الذي كلفه شفهيا بتشكيل الحكومة، وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، إن" محلب " سيشكل حكومة كاملة وليست حكومة مصغرة كما اشيع، وأنه كان سيدمج عدة وزارت في وزارات أخرى.
وحتى الآن هناك مجموعة من وزراء حكومة الببلاوي سيبقون في الحكومة الجديدة على رأسهم وزير الخارجية نبيل فهمى ومنير فخرى عبدالنور وزير التجارة والصناعة وهشام زعزوع وزير السياحة، وهاني محمود وزير التنمية الإدارية، ودرية شرف الدين وزيرة الإعلام.
وقالت المصادر المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب سيخرج من الوزارة، ولن ينضم لحكومة " محلب " ليتفرغ لدور ومنصب مهم في حملة المشير عبدالفتاح السيسي الرئاسية.
وقد تأكد حتى الآن أن ثمانية وزراء على الأقل من حكومة الببلاوي لن يكونوا ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة وهم وزير الكهرباء المهندس أحمد إمام ووزير التضامن الدكتور أحمد حسن البرعى، وزير التعليم العالي، ونائب رئيس الوزراء الدكتور حسام عيسى ووزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط، ووزير الطيران المدني عبدالعزيز إبراهيم، ووزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، ووزير الرياضة طاهر أبو زيد، ووزير الشباب المهندس خالد عبدالعزيز.
وعلمت " البوابة نيوز " أن قرار الببلاوى بالاستقالة اتخذ امس الأول السبت، وعرضه على رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور في اجتماع مشترك بينهما بالقصر الرئاسى، وقد لقي قرار التغيير الوزارى واستقالة الحكومة قبول من الرئيس إلى جانب رغبة من الببلاوى فتقرر إعلان القرار
واستدعى الببلاوى الوزراء مساء امس لاجتماع عاجل صباح اليوم رغم أن اجتماع مجلس الوزراء كان مقررا له غدا الثلاثاء، وفى الاجتماع فاجأ الببلاوى الوزراء بقراره بالاستقالة والذي لم يكن يعرفه سوى ثلاثة وزراء فقط بينهم إبراهيم محلب نفسه.