رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيسي: رممنا أكثر من 75 كنيسة تم تدميرها بسبب عدم الاستقرار

السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:05 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن عدم الاستقرار الذى شهدته البلاد نتيجة أحداث عام 2011 كان له تأثير سلبى على كافة القطاعات بما فيها قطاع الآثار وتطوير المتاحف.
وقال السيسي: "الدليل أهو تأخرنا 10 سنين في تطوير أحد المتاحف.. والشركات اللى تعطلت والاقتصاد اللى راح.. والإرهاب اللى اتصدر لنا في عام 2011 وفى عام 2013.. وفى قطاع الآثار مش بس تعثر أو مش تكمل أو ممكن يتم الاعتداء عليها".
وتابع: "حجم التدمير والخراب على المنشآت والمتاحف.. أكثر من 75 كنيسة تم تدميرها والدولة قامت بترميمها وهذا لا يليق "طول ما الاستقرار موجود نقدر نتجاوز أى تحدى.. ونكمل مسيرتنا وننجح فيها.. وعدم الاستقرار له ثمن كبير جدا".
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من مدينة شرم الشيخ جامعة الملك سلمان، وكذلك عدد من المشروعات الاخري كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ.
تعتبر جامعة الملك سلمان أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء عدد ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاث بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ الف طالب وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية ولاعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً واكاديمياً علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.
تتضمن كليات الجامعة تخصصات: "الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية - العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الألسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم".

"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟