رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
أحمد محمدي
أحمد محمدي

وزير الشباب والمال السياسي

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 06:11 م
طباعة
قبل ساعات على إجراء الانتخابات البرلمانية، يواجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تحديا جديدا لا يقل أهمية عن التحديات التي واجهته خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية، على الساحة الرياضية في احتواء الأزمات وتنظيم البطولات القارية والدولية على أرض مصر وكذلك الفعاليات والأنشطة الشبابية التي حقق فيها نجاحات كبيرة.
اختبار جديد يواجه وزير الرياضة قبل العملية الانتخابية، وهو مواجهة المال السياسي، الذي ظهر على الساحة مؤخرا من بعض المرشحين على مقاعد مجلس النواب لدرجة وصلت إلى استخدام هذا السلاح في العلن مستغلا عامل الظروف الاقتصادية والاجتماعية لبعض فئات الشعب.
وزير الرياضة قادر على مواجهة هذه الظاهرة بحكم موقعه السياسي الذي جعله يملك العصا السحرية بالوصول إلى 65% من إجمالي تعداد السكان في مصر وهي نسبة الشباب حتى 45 سنة والتي تم الإعلان عنها مؤخرا.
مشاركة الشباب في العملية الانتخابية بنسبة كبيرة قادر على تحدي ظاهرة المال السياسي لبعض المرشحين والقضاء عليها.
فأين كانت قدرة المرشح المالية في الانتخابات البرلمانية لن يستطيع من خلال سماسرة الانتخابات إلا من الوصول إلى عدد محدود لا يمثل أي عقبة في حال المشاركة الفعالة للشباب المهموم بقضايا الوطن في العملية الانتخابية.
القيادة السياسية دائما ما تضع الشباب على رأس أولوياتها، ودائما ما يكون حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أهمية مشاركة الشباب في جميع الاستحقاقات سواء بالمشاركة الفعالة في خوض الانتخابات البرلمانية، أو الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.
وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، تلعب دور كبير في التواصل مع الشباب بحثهم على المشاركة وهو الأمر الذى ستظهر نتائجه أمام صناديق الاقتراع.
مديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية يجب أن يكون لها دور فعال ولا يكتفي المسئولون بنشر صورهم على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك والسوشيال ميديا وكتابة الجمل الرنانة تحت رعاية وتحت إشراف وبتوجيهات وليس لهم دور فعال على الأرض.

مشاركة الشباب تعني ضمان النجاح بنسبة كبيرة للانتخابات البرلمانية وتحد من سلاح المال السياسي الذي يطفو على السطح.
مهام العمل من وزارة الشباب والرياضة إلى الإدارات العامة والمديريات على مستوى الجمهورية يجب متابعتها بقوة وحزم من الدكتور أشرف صبحي، ويستغل مبادرة شباب يدير شباب التي تتبناها الوزارة في التواصل الدائم مع أقرانهم.
اختبار جديد لوزير الشباب والرياضة قادر على تخطيه،وإظهار وجه مصر الشبابي أمام العالم.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟