السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

بدء العلاج الكمي لفيروس c والإيدز بمستشفيات القوات المسلحة 30 يونيو

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد اللواء طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، أنه يتم تحديد أسلوب العلاج لفيروس c  والإيدز بالأجهزة التي اخترعتها القوات المسلحة وفقا لحالة المريض حيث تبلغ مدة العلاج على الجهاز  حوالي 20 ساعة على فترات ، مشددا على أنه في ٣٠ يونيو القادم سيتم بدء العلاج الكمي بمستشفياتنا . 
وقال اللواء طاهر عبد الله في مؤتمر صحفي ، إن الجهاز نال الموافقات المصرية ونسعى للحصول على الموافقات العالمية لاعتماده دوليا ، مؤكدا على دور البحث العلمي بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة ٠
وقال رئيس الهيئة الهندسية ، إن أعلى نسبة مرض بفيروس c في العالم تصل إلى ٢٠ بالمئة وهي موجودة بمصر ولذلك صدق القائد العام للقوات المسلحة على تشكيل فريق بحثي لبحث الأمر والعمل على حله وبالتنسيق مع وزارة الصحة والعمل على اكتشاف لأجهزة الكشف وأسلوب العلاج وتمكن الفريق من الوصول لجهاز للكشف عن فيروس c والإيدز دون أخذ عينة وبنسبة نجاح ٩٥ بالمئة وكذلك جهاز للعلاج مع بعض الأقراص ، لافتا إلى أنه تم التوصل لجهاز للكشف عن انفلونزا الخنازير بنفس التقنية .

وقال اللواء طاهر عن بدء العلاج بهذا الجهاز : " نحن أخذنا الموافقة على المشروع وسنبدأ في تصنيع الأجهزة والتكلفة العلاجية لم يتم التوصل لقيمة علاجية لها " 

وقد تم عرض فيلم عن الأجهزة التي تم التوصل إليها وطريقة عملها والجهود التي بذلت على مدى السنوات الماضية لتحقيق الإنجاز ٠ 

وأشار اللواء طاهر إلى عدد من المشروعات التي أنجزتها الهيئة لخدمة خطة التنمية بالدولة ، حيث تم إنجاز ٤٨٣ مشروعا في مختلف المجالات وإنشاء العديد من المستشفيات العسكرية بالمحافظات والتي تخدم القطاعين المدني والعسكري ويجري استكمال الخطة في هذا الأمر بالإضافة إلى المشروعات الكبيرة في مجال الطرق والكباري وكذلك مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإقامة المدارس وتطوير العشوائيات بالتعاون مع المحافظات ووزارة التنمية المحلية بالإضافة إلى تنفيذ المشروعات التي تهدف إلى المساهمة في تنمية سيناء بالإضافة إلى المشاركة في مشروعات الإسكان فيجري العمل على إقامة ما يزيد عن 106 آلاف وحدة سكنية بكل المرافق التي تخدمها والمشاركة في إقامة صوامع الغلال . 

من جانبها قالت ممثلة وزارة الصحة ، إن الوزارة كانت جزء من منظومة جيدة محسوبة الخطوات لاعتماد البحث العلمي لهذا الجهاز وتمت الموافقة عليه بعد الفحص والبحث أكثر من مرة وتم متابعة النتائج وتم. تسجيل الأجهزة ، وأعربت عن أملها في أن يبدأ الكشف والعلاج بهذه الأجهزة المبتكرة التي تثبت أنه يوجد لدينا كفاءات وعلماء على أعلى مستوى. 
وأوضح الدكتور أحمد علي مؤنس أستاذ الكبد والمشرف على البحث ،  أن الوصول إلى هذه الأجهزة تطور مذهل سواء في مجال الكشف أو العلاج الفعال بنسبة مئة في المئة وليس له آثار جانبية ووصف العلاج بأنه ليس له مثيل . 

من جانبها وصفت الدكتورة سالي مصطفى عمارة المتابع للبحث والمرضى الذين تم علاجهم بالجهاز في فترة الاختبارات ، نتائج الجهاز المعالج الفيروس سي بالمذهلة والمبهرة ووجهت الشكر للقوات المسلحة على تبني مثل هذه المشروعات البحثية العملاقة. 
وقال اللواء دكتور إبراهيم عبد العاطس مخترع الجهاز ، إنه عكف على الأمر منذ حوالي ٢٢ عاما  ، مؤكدا أن هزيمة الفيروس سهلة جدا وقد هزمنا الإيدز بنسبة مئة في المئة إلى جانب قهر فيروس سي وقال لن يكتمل ٢٠١٤ إلا ويزف بحث آخر لمصر .