السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

4 ملايين جنيه لإنشاء 50 وحدة سكنية بمنطقة الإيواء بالمطرية

اللواء عمر الشوادفي
اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت اليوم الأحد، اللجنة العليا لتطوير العشوائيات غير الآمنة بالدقهلية، اجتماعا بحضور رئيــــس مـــركز ومــــديـــــنة المطرية، ومديرى إدارات التـــخطيـــط الـــعمراني والتخـــــطيط والمـــتابعة والشئون القانونية والشئون المالية والإدارية وإدارة الشئون الهندسية بالمطرية.
وأكد اللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية، أنه تم تحديد المرحلة الأولى من التطوير وهي عبارة عن تطوير منطقة مساكن إيواء المطرية، وإعداد مشروع التطوير بالمنـــطقة الأولى مـــن خـــلال عقد الاتفاق بين المحافظة وبين صندوق تطوير العشوائيات لإنشاء 50 وحــــدة سكــــنية بتــــكلفة إجـــمالية 4.096 ملـــــيون جنيه.
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إزالة الإيواء المكون من 42 وحدة وإنشاء 3 عمارات سكنية الأولى تتكون من أرضى و4 أدوار عليا تضم 20 وحدة سكنية وبالنسبة للعمارتين الثانية والثالثة فتضمان 30 وحدة سكنية بإجمالى 50 وحدة سكنية جديدة لمنطقة الإيواء بالمطرية.
وشدد على أهمية العمل على تنفيذ تطوير المناطق العشوائية بنطاق المحافظة طبقًا للبرنامج الزمني المحدد بستة أشهر لهذه المرحلة.
وأضاف أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة للمرحلة الثانية، وذلك لتطوير منطقة مئذنة الأمير حماد بمركز ومدينة ميت غمر.
ووجه المحافظ أعضاء الجهاز التنفيذي بنطاق المحافظة، بالاستمرار في الجهود المبذولة بأنحاء الدقهلية، ومضاعفة الجهود من أجل الوصول إلى مستوى متميز، خاصة في قطاع تطوير العشوائيات.