رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أكبر صفعة لقنوات الإرهاب.. التفاصيل الكاملة لمظاهرة نزلة السمان المفبركة التي روجت لها أبواق التنظيم الإرهابي

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 12:35 ص
 الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
محمد النجار
طباعة
علق الإعلامي عمرو أديب، على إذاعة فيديوهات تم تصويرها على أنها مظاهرة في نزلة السمان بمحافظة الجيزة، وقامت قنوات الإخوان والجزيرة ببث الفيديوهات عبر شاشتهم دون التأكد من صحتها.
وقال عمرو أديب خلال تقديمه برنامج الحكاية: "أنا رجل محترف وأشجع اللعبة الحلوة حتى لو مش أنا اللي لعبتها.. اكسترا نيوز عملوا عملة سودا في الجزيرة وقنوات الإخوان، الجزيرة وقنوات الإخوان نقلوا الفيديو المفبرك بتاع نزلة السمان وده يخلينا نشك في باقى الفيديوهات".
وأضاف عمرو أديب:" في لعبة كبيرة وفخ زى بتاع الفيل في الغابة، عملوا حفرة وعليها ورق شجر وييجي الفيل يجرى ويروح نازل في الفخ".
وأكمل أديب:"الجزيرة عملت دب وقعت ومعتز مطر عمل دب وقع، والشركة المتحدة عملوا مظاهرة مصطعنة في الاستديو الخاص بيهم راحت الجزيرة نشرته على أنه مظاهرة، إخوانا في الشركة المتحدة حبشوه لدرجة أن معتز قعد يقول شوفوا الناس".
وعلق عمرو أديب على ما أُذيع عبر قناة إكسترا نيوز مساء اليوم السبت، والتي كشفت ابتلاع الإعلام المعادي لفيديو مفبرك لتظاهرات بنزلة السمان بمحافظة الجيزة، وقامت قنوات الإخوان والجزيرة ببث الفيديوهات عبر شاشتهم دون التأكد.
وقال "أديب"، خلال تقديمه برنامج الحكاية: "في لعبة كبيرة اتعملت، إخوانا في الشركة المتحدة عملوا عملة سودة في قنوات الجزيرة، عملوا فخ للفيل زى الغابة علموا حفرة وعليها ورق شجر ويجى الفيل يجرى ويروح نازل في الفخ".
وأكمل عمرو أديب: "الجزيرة عملت دب وقعت ومعتز مطر عمل دب وقع، والشركة المتحدة عملوا مظاهرة مصطنعة في الاستديوهات الخاصة بالشركة راحت الجزيرة وأخواتها نشروه.
واختتم: "إخوانا في الشركة المتحدة حبشوا الفيديو لدرجة أن معتز قعد يقول شوفوا الناس نزلت إزاي".
وقال الإعلامي يوسف الحسيني، إنه يريد السفر إلى قطر حتى يذهب إلى قناة الجزيرة ويشاهدهم عند ارتدائهم "البمبي"، قائلا "هما لسه ملبسوش البمبي.. يا حبايبي".
وأضاف «الحسيني» خلال حلقة استثنائية حول تغطية إعلام الجماعة الإرهابية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن قناة الجزيرة مازالت حتى الآن تعرض الفيديوهات المفبركة لمظاهرات نزلة السمان على شاشتها.
وتابع يوسف الحسيني، أن قناة الجزيرة تدفع أموالا كثيرة للتضليل ووقوع الدولة المصرية بهدف عودة الإخوان مرة أخري، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة عرضت أشياء كثيرة كاذبة وقامت بالاعتذار عن عرضها مسبقا. 
وأوضح يوسف الحسيني، أنه لا بد من عمل فيديو قصير من دقيقة ونصف ويتم عرض جميع أكاذيب قناة الجزيرة وتقديمهم للاعتذار في وقت مسبق بعد عرض كذبهم.
وأشار إلى أن من يصف نفسه بالمهنية والحرفية وأنه أهم شبكة اخبارية في الشرق الأوسط وهم من يقومون بصناعة الرأي والرأي الاخر وبعرض فيديوهات كاذبة فهو مضلل
وقال الحسيني، إن الشركة المتحدة بقيادة تامر مرسي، لا تنفق عُشر ما يتم إنفاقه من الإخوان على قنواتهم، وعلى الرغم من ذلك تقدم إعلاما مهنيا وراقيا.
وعلق الحسيني قائلا: "بفيديو واحد صغير خدتوا أكبر صفعة على قفاكم، وأنتوا بتدفعوا مبالغ خرافية علشان تنشروا كذب وخداع وتضحكوا على الناس، شكرًا لحسن تعاونكم معنا".
ومن جانبه قال الكاتب الصحفي خالد صلاح، "خدتوا صفعة جامدة بصراحة، وبنشكركم على حسن تعاونكم معانا وعلى عدم مهنيتكم اللي فضحتكم قصاد الكل، وبنقولكم الشركة المتحدة بكل أذرعتها وراكم بالمرصاد".
وأضاف خالد صلاح، أنه لا يعنيه اعتذار قناة الجزيرة على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه لو لم يكن هناك مظاهرات يصنوعها، لأنهم يسعون إلى إسقاط هذه الدولة فقط، هو هدفهم الأول والأخير، وعلق قائلا: "إننا في معركة وعي حقيقية.. مصر كلها لازم تبقى فاهمة قد إيه حجم التضليل، وعلى فكرة كل قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بقيادة تامر مرسي هدفها إعلاء قيمة الوعي لدى المواطن المصرى".
وفضح خالد صلاح، قنوات الإخوان الإرهابية، وعرض كواليس مظاهرات نزلة السمان، والتي أنتجتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بقيادة تامر مرسى، في أحد استوديوهاتها، وأرسلتها للجزيرة والقنوات الإرهابية التى أبتلعت الطعم وأذاعتها باعتبارها مظاهرات حقيقية.
وقال خالد صلاح، خلال الحلقة: "قنوات الشرق ومكملين ورصد اللي غطوا مظاهرات نزلة السمان، وإحنا الإعلام المصرى بيخبى الحقائق ومبيعرضش المظاهرات".
وسخر خالد صلاح والإعلامى يوسف الحسينى، من الإعلام الإخوانى، قائلًا "إن هذه المظاهرة كلها مزيفة وتم تصويرها في استوديو، والأساتذة بتوع الإعلام المهنى، وبيقولوا الإعلام المطبلاتى في مصر، بياخدوا أي بلا أزرق موجود على الإنترنت، إحنا في "اليوم السابع " بعتنالهم مظاهرة قديمة وذاعوها"
وأكد خالد صلاح، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، هدفها إعلاء قيمة الوعي لدى المواطن المصري، لمواجهة ادعاءات وتزييف قنوات الإخوان الإرهابية.
جاء ذلك تعليقًا على الفيديو الذي أعدته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لمظاهرة مفبركة زعمت أنها في منطقة نزلة السمان، وتم تصويرها في أحد الاستديوهات، وأرسلتها إلى أبواق الجماعة الإرهابية كالشرق والجزيرة ومكملين ورصد، والتي عرضتها على أنها مظاهرة حقيقية، زاعمين أنها ضد النظام المصري.
وطالب الحسيني خلال من قناة الجزيرة بالاعتذار الرسمي على ما بدر منهم من كذب وتضليل فيما يتعلق بمظاهرة نزلة السمان.
ورد الكاتب الصحفي خالد صلاح، أنه لا يعنيه اعتذار قناة الجزيرة على الإطلاق، موضحًا أن قنوات الإرهابية هدفها الأساسي إسقاط الدولة فقط حتى لو لم يجدوا مظاهرات يصنعوها.
وقال "صلاح": "إننا في معركة وعي حقيقية.. مصر كلها لازم تبقى فاهمة قد إيه حجم التضليل، وعلى فكرة كل قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بقيادة تامر مرسي هدفها إعلاء قيمة الوعي لدى المواطن المصري".
وأضاف "صلاح": "إحنا اللي قومنا بتصوير الفيديو ده وبعتناه للقنوات الحلوة دي، ومعتز وكل القنوات بتاعتهم كمان ذاعتهم عشان تبين أن في زحف على القاهرة والجيزة، لكن طبعا دول كذابين، ومش قادر أصدق الحماس على التزييف والكذب".
وعلق الإعلامي يوسف الحسيني، قائلا: "اللي عنده دم أحسن من اللي عنده فلوس، الناس دي بتدعي المهنية والتغطيات الحية، فلو غلطت أطلع قول، وأنت يا خالد لما بتنزل أي خبر مش قبلها بتتحرى الدقة قبل ما تنشر".
وفضح خالد صلاح، قنوات الإخوان الإرهابية، وعرض كواليس مظاهرات نزلة السمان، التي أنتجتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في أحد ستوديوهاتها، وأرسلتها للجزيرة والقنوات الإرهابية وأبتلعت الطعم وأذاعتها باعتبارها مظاهرات حقيقية.
أعدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فيديو لمظاهرة مفبركة زعمت أنها في منطقة نزلة السمان، وتم تصويرها في أحد الاستديوهات، وأرسلتها إلى أبواق الجماعة الإرهابية كالشرق والجزيرة ومكملين ورصد، والتي عرضتها على أنها مظاهرة حق.
وحذفت الصفحات الرسمية لقناة الجزيرة القطرية المعادية لمصر، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، البوست الخاص بمظاهرات نزلة السمان، بعدما وقعت في الفخ أمس، عقب قيام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعمل الفيديو وإخراجه، من أجل كشف زيف وكذب جماعة الإخوان.
كما أقدمت الصفحة الرسمية لموقع "رصد"، التابع للجماعة الإرهابية، بحذف الفيديو أيضًا، عقب وقوعها في الفخ، كون اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان والمنصات الإعلامية التابعة لها، تنشر أي فيديو، حتى وإن كان مفبركًا، بهدف نشر الفوضى لضرب مؤسسات الدولة.
وكان الإعلاميان يوسف الحسيني وخالد صلاح، كشفا عن خدعة نفذتها الشركة المتحدة، إذ أنها صورت مقطع فيديو في استديوهاتها، ونشرته على الإنترنت، لتلتقطه قناة الجزيرة وبقية المنصات الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، إذ زعمت أنها تظاهرات في منطقة نزلة السمان.
علق خالد صلاح، على معتز مطر عند إذاعته للفيديوهات المفبركة لمظاهرات نزلة السمان، قائلًا "مش قادر أصدق الحماس على التزييف.. مش قادر أصدق إن كل هذه الطاقة طالعة في الكذب لأنهم كائنات تعيش على الكذب".
وأضاف «صلاح» خلال حلقة استثنائية حول تغطية إعلام الجماعة الإرهابية على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن معتز مطر ومحمد ناصر وأمثالهما يقبضون الأموال الكثيرة من أجل الكذب والتضليل.
وقلّد صلاح، أداء العاملين في قناة الجزيرة بشكل ساخر، قائلًا: "قالت مصادر لقناة الجزيرة إن هناك مظاهرات في نزلة السمان".
من جانبه قلّد الإعلامي يوسف الحسيني، حركات معتز مطر أثناء تقديمه لبرنامجه وهو يتحدث بحرارة شديدة ويتحرك أثناء الكلام، قائلًا "مظاهرة نزلة السمان.. أخيرًا الجماهير نزلت.. الأحرار في كل مكان".
وأشار إلى أن الفيديوهات المفبركة أظهرت المخرج عندما كان يقول: "قول تاني" قبل بدء تصوير الفيديوهات.
ودشن عدد كبير من مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر، هاشتاج بعنوان "#نزله_السمان_فضحت_الخرفان"، للسخرية من مذيعى الجماعة الإرهابية الذين ابتلعوا فخ "فيديو نزلة السمان المفبرك" الذي أعدته الشركة المتحدة وقامت بإرساله لقنوات الإخوان على إنه حقيقي وهو ما إذاعته قنوات الجماعة الإرهابية بدون تحري الدقة أو التدقيق في الفيديو.
يواصل الشعب المصري انتقامه من الجماعة الإرهابية ومذيعي قنوات الجزيرة الذين يسعون إلى تنفيذ مخططاتهم لهدم الدولة المصرية، ويستغل الشعب المصري حالة الارتباك التي سيطرت على الجماعة الإرهابية خلال الساعات الأخيرة بعد ابتلاعها لـ "فخ" الفيديو المفبرك للمظاهرات في نزلة السمان الذي أعدته الشركة المتحدة، للسخرية من عقلية قيادات الإخوان الإرهابية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟