رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. مرتضى منصور يصل مقر لجنة تلقي طلبات الترشح لمجلس النواب بالدقهلية

السبت 26/سبتمبر/2020 - 02:08 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
وصل منذ قليل المستشار مرتضى منصور عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر، رئيس نادي الزمالك، إلى مقر اللجنة القضائية المشرفة على تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ بالدقهلية برئاسة المستشار تامر الخطيب وعضوية المستشارين أحمد السعيد وعلاء السعدني ومحمود إسماعيل ومحمد واعر، وذلك فى الدقائق الأخيرة من غلق باب الترشح للتقدم بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ عن دائرة ميت غمر.
فيما وصل المستشار مرتضى منصور إلى مقر اللجنة بمحكمة المنصورة الابتدائية وسط العشرات من محبيه للحصول على آخر رقم فى قائمة المرشحين ككل عام، فيما حرص العديد من الموجودين بمحيط اللجنة على التقاط الصور التذكارية معه، فيما شددت قوات الأمن من إجراءاتها الأمنية لتنظيم عمليات الدخول، والتى شهدت تزايدا فى المرشحين فى الساعة الأخيرة قبل غلق باب الترشح المقرر له اليوم.
فيما قام مسئولو اللجنة بالتنسيق مع مسئولي الأمن بوضع حواجز عليها لوحات إرشادية مدون عليها الأوراق والمستندات المطلوبة داخل القاعة المخصصة لتلقي أوراق الترشح بدءا من دخول المرشح من المحكمة وحتى وصوله القاعة، كما تم تشديد الإجراءات الأمنية، حيث شهد محيط اللجنة تزاحما فى الساعة الأخيرة بين المرشحين الذين انتظروا للحصول على الرقم الأخير من بينهم نواب سابقين.
وكان اليوم الأول قد شهد ازدحاما شديدا ومشادات ومشاجرات بين المرشحين للتمكن من الدخول للجنة للحصول على ترتيب ورمز مميز وسط إجراءات أمنية مشددة ومحاولات لتنظيم عملية الدخول .
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض أعلنت عن فتح باب الترشح ابتداء من الخميس  قبل الماضى وتستمر حتى اليوم السبت ٢٦ سبتمبر الجارى حيث تأتى الدقهلية ضمن المرحلة الثانية والتى سيجرى التصويت عليها في الخارج فيها من٤  إلى ٦ نوفمبر.
وتجرى الانتخابات في الداخل من ٧ إلى ٨ نوفمبر والنتيجة ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠ وجولة الإعادة بالخارج من ٥ إلى ٧ ديسمبر ٢٠٢٠ وجولة الإعادة في الداخل من ٧ إلى ٨ ديسمبر والموعد النهائي للنتيجة  ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠.
فيما استمر راغبي الترشح في التوافد على المستشفيات  التى خصصتها وزارة الصحة بالدقهلية لإجراء الكشف الطبى حيث تم الكشف حتى مساء أمس خلال ١٥ يوما على ٥٩٠ من راغبى الترشح.
وبلغ عدد المرشحين خلال أول ٩ أيام حتى مساء أمس الجمعة ٣١٤ مرشحا للتنافس على ٢١ مقعدا في ١٠ دوائر انتخابية على النظام الفردي.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟