السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

حرس الحدود الأوكراني: يانوكوفيتش حاول رشوتنا للهرب بطائرته

المتحدث باسم حرس
المتحدث باسم حرس الحدود سيرغى استاهوف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن حرس الحدود الأوكرانى لوكالة فرانس برس أن الرئيس المقال بحكم الأمر الواقع فيكتور يانوكوفيتش حاول أمس السبت رشوة حرس الحدود فى دونيتسك، لكى يسمحوا لطائرته بمغادرة البلاد، لكن محاولته باءت بالفشل.
وقال المتحدث باسم حرس الحدود سيرغى استاهوف، "كانت هناك طائرة خاصة يفترض أن تقلع من دونيتسك، ولكن لم تكن لديها الأذونات اللازمة، عندما وصل المسئولون للتحقق من الوثائق استقبلهم مسلحون وعرضوا عليهم مبلغا من المال مقابل السماح للطائرة بالإقلاع من دون ترخيص".
وأضاف "بعد قليل، وصلت مدرعتان وتوقفتا قرب الطائرة ونزل منها الرئيس وغادر المطار ولم يفصح المتحدث عن الوجهة التى كانت الطائرة ستقصدها، إلا أن رئيس البرلمان الجديد أوليكسندر تورتشينوف المعارض ليانوكوفيتش قال، إن الأخير كان يحاول الفرار جوا إلى روسيا.
وقال تورتشينوف بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس للأنباء إن يانوكوفيتش "حاول أن يستقل طائرة متجهة إلى روسيا، ولكن حرس الحدود منعوه من المغادرة، هو يختبئ حاليا فى مكان ما فى منطقة دونيتسك"، وتطورت الأحداث فى أوكرانيا، أمس السبت، بشكل دراماتيكى إذ أفرج البرلمان عن زعيمة المعارضة يوليا تيموشنكو وقرر تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة فى مايو، فى ما يعتبر بمثابة إقالة أمر واقع للرئيس فيكتور يانوكوفيتش.